الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    بشر الخصاونة .. 4 تعديلات على الحكومة خلال عام واحد
    بشر الخصاونة

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - يجري رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال الساعات القادمة التعديل الرابع على حكومته، بعد عدة مخاضات مرت بها خاصة الاقتصادية منها، إلى جانب سلسلة الإستقالات والاقالات التي بدأت منذ 12 تشرين الأول 2020 عندما شكل الخصاونة الحكومة خلفاً للدكتور عمر الرزاز.

    التعديل الأول على حكومة الخصاونة جاء بقبول استقالة وزير الداخلية الأسبق توفيق الحلالمة وتعيين سمير المبيضين خلفا له على إثر الأحداث التي لاحقت الانتخابات النيابية، وذلك بتاريخ 2 كانون أول.

    التعديل الثاني على حكومة الخصاونة جرى بتاريخ 7 آذار 2021 حيث شمل كل من مازن الفراية وزيرا للداخلية وصخر دودين للإعلام وأحمد الزيادات للعدل وعلي العايد للثقافة ووجيه عزايزه للنقل ومحمد النجار للمياه وخالد حنيفات للزراعة ومحمد أبو قديس للتربية والتعليم والتعليم العالي ومحمود الخرابشة للدولة للشؤون القانونية.

    أما عن التعديل الثالث فقد شمل كل من وزارتي الصحة والعمل حيث تقرر تعيين الدكتور فراس الهواري للصحة ويوسف الشمالي للعمل، بعد استقالة الدكتور نذير عبيدات على إثر أحداث مستشفى السلط ومعن القطامين من العمل، وذلك بتاريخ 29 آذار من عام 2021.

    يشار الى ان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد طلب من وزراء حكومته اليوم الأحد بتقديم استقالاتهم تمهيدا لإجراء تعديل وزاري، قد يطال من 7 الى 10 حقائب وزارية.

    من المرتقب، أن يؤدي وزراء حكومة بشر الخصاونة الجدد، اليمين الدستوري، ظهر الإثنين، بعد تقديم الوزراء الحالين لاستقالاتهم، تمهيدا للتعديل الوزاري الرابع,

    ومن المتوقع ان يشمل التعديل حقائب الاعلام والمالية والاشغال والنقل والبيئة والصناعة والتجارة والثقافة والطاقة والعدل ووزير دولة.





    [10-10-2021 07:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع