الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    بعد اسبوع وبائي صعب على الأردن .. تفاؤل حذر وترقّب لإعلان إجراءات رمضان
    فرق التقصي بالعاصمة عمان

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - بعد اسبوع وبائي وصف بالاسوأ خلال العاام الحالي على الأردن، ينتهي هذا الاسبوع وهو "رقم 11 " بحصيلة اصابات ووفيات مرتفعة، وصلت إلى 56,605 إصابات، وأعلى حصيلة وفيات بإجمالي بلغ 477 وفاة، وفي متوسط الفحوصات الإيجابية بنسبة 18.9 بالمئة.

    ومع دخول الأردن الاسبوع 12، شهد امس السبت انخفاضاً بعدد الاصابات، إلا أن اللجان الوبائية أكدت انه يجب أن يكون التفائل حذر، مع التركيز أكثر على اهمية اتخاذ كل اجراءات السلامة والصحة.

    رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة فراس الهواري، بين أن انخفاض الإصابات إلى 5 آلاف إصابة قد يعني الوصول إلى ذروة المنحنى الوبائي، لكن الأمر لا يعني التراخي.

    وعبر الهواري عن أمله في الوصول إلى الذروة والبدء بالانخفاض التدريجي، لكن ذلك يعتمد على استمرار الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية.

    من جهتها وقعت وزارة الصحة 3 اتفاقيات لاستئجار 3 مستشفيات من القطاع الخاص، الى جانب مباحثات لاستئجار جزء من مستشفى جامعي لتخفيف الضغط الحاصل على المستشفيات الحكومية في التصدي لجائحة كورونا، وفق ما اعلنه مصدر مطلع في وزارة الصحة.

    من جانبه تفقد وزير الداخلية ووزير الصحة المكلف مازن الفراية، مستشفى الامير حمزة للوقوف ميدانيا على سير العمل في المستشفى الذي يضم مصابي كورونا ويستقبلهم على مدار 24 ساعة.

    كما اطلع الفراية على واقع الخدمة المقدمة في مستشفى عمان الميداني ومستويات الأكسجين الخاص بالمرضى، مؤكدا أهمية التجاوب والتفاعل مع اي ملاحظة كبيرة او صغيرة وضرورة توفير جميع سبل الراحة للمقيمين في الحجر الصحي والاجراءات الطبية المقدمة والفحوصات المخبرية الدقيقة التي يقوم بها الكادر الطبي المتخصص. واستمع وزير الصحة لشرح مفصل حول جهوزية الخدمات الصحية المقدمة من قبل الكوادر الطبية المتخصصة للمقيمين في غرف العزل.

    ومع كل هذه المعطيات الوبائية لم توضح الحكومة حتى الآن الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال شهر رمضان المبارك، وسط ترقب من الشارع العام.





    [21-03-2021 08:07 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع