الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة توضح حول تطعيم المصابين سابقا بكورونا
    تطعيم شخص بلقاح ضد كورونا

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أثار تطعيم وزارة الصحة لأشخاص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد سابقا باللقاح تساؤلات عديدة حول أحقيتهم في الحصول عليه مع اكتسابهم مناعة ضد الفيروس وشح المطاعيم في الأردن.

    وكانت وزارة الصحة قد دعت في وقت سابق عدة فئات لعدم التسجيل لأخذ المطعوم منها الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس سابقا بالإضافة إلى النساء الحوامل والمصابين بالتحسس الشديد وأصحاب المناعة الضيفة والأطفال تحت عمر 16 سنة.

    من جهته أكد رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة الدكتور كامل أبو سل أنه يتم إعطاء اللقاح للأشخاص الذين أصيبوا سابق لتحقيق المناعة الكاملة لهم ضد الفيروس.

    وقال أبو سل لـ"أحداث اليوم"، إن فعالية اللقاحات المستخدمة لا تكون 100% وبعض الأجسام لا تقوم برفع المناعة وحدها أو تشكيلها دون أخذ المطعوم.

    وأضاف أن الوزارة تستهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي فئات الاختطار العالية لتجنب حدوث إصابات شديدة أو الوفيات بالفيروس.

    وسجل نحو 400 ألف شخص على منصة vaccine.jo للحصول على اللقاح، وهي تشكل 4% من سكان الأردن فيما تستهدف الوزارة تطعيم 25% من السكان.

    وشهد الأردن ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بالفيروس ونسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، مما دفع الحكومة إلى تعليق عودة أي قطاعات جديدة للعمل وتطبيق الحظر الشامل أيام الجمع مع زيادة ساعات حظر التجوال الجزئي.





    [02-03-2021 06:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع