الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا لا تسرّع وزارة الصحة وتيرة التطعيم ضد كورونا ؟
    تعبيرية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - تسائل مراقبون ومتابعون للشأن الصحي عن عدم قيام وزارة الصحة بتسريع وتيرة عملية التطعيم ضد لقاح كورونا، لا سيما وأن المملكة دخلت في موجة جديدة من الفيروس، تجاوزت فيها عدد الإصابات اليومية حاجز الـ 4500 اصابة، وبنسبة ايجابية بالفحوصات تخطت الـ 14%.

    وأشاروا إلى أن التسريع في وتيرة إعطاء اللقاح يخفف من حدة انتشار الفيروس بين الفئات الذين هم الأكثر تأثيراً وخطورة، كما يسهم ذلك بأن يقيهم من خطر الاصابة بالفيروس، منوهين إلى أنه لا فائدة من ابقاء اسمائهم على منصة التطعيم الحكومية دون أن يأخذون الجرعة وهم الآن عرضة للاصابة مع هذا الوضع الوبائي المقلق.

    و أوضحوا أن وزارة الصحة قالت إن دفعات من اللقاح وصلت تباعاً خلال الأسابيع الماضية، وتأتي بالتتابع اسبوعياً في الفترة القادمة، بالتالي لا يوجد أي مبرر لهذا البطء في اعطاء اللقاح لمن سجلوا على المنصة من قبل أكثر من شهر.

    مصدر طبي في وزارة الصحة قال لـ أحداث اليوم" إنه لا يوجد أي توجه لتغيير آلية إعطاء اللقاحات للمواطنين.

    وأوضح المصدر أن ما يحكم عملية إعطاء اللقاح بالدرجة الاساسية هو توفر الكميات من المطعوم، وسط تنافس كبير في العالم على أخذ كميات أكثر من اللقاح.

    وبيّن أن الامر قد يأخذ وقتاً وبحثاً من قبل المعنيين، منوهاً إلى أن وزارة الصحة تصلها اسبوعياً شحنات من لقاح فايزر، وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الشركة.

    ووفقاً لمعلومات حصلت عليها "أحداث اليوم" وصل الأردن قبل يومين شحنة جديدة من لقاح فايزر بمعدل 20 ألف جرعة.





    [23-02-2021 08:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع