الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    كواليس النواب .. نائب مطلوب لجهات دولية والعودات غاضب وأبو صعيليك مقاطع وهذا سر جمعة سيدات النواب
    تجمع سيدات النواب

    أحداث اليوم -

    محمود الشرعان 

    مع انتھاء الجلسة التشريعية لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، رصدت عدسة "أحداث الیوم"، عدة لقطات متعددة من زوایا مختلفة، ومن داخل أروقة المجلس.

    نائب مطلوب لجهات دولية

    علمت "أحداث اليوم"، من مصادر مطلعة، عن وجود طلب حقوقي من عدة منظمات دولية بحق نائب حالي جديد، إثر قضية إنتهاك حقوق الإنسان سابقة، كان قد حكم عليه في الأردن بالحبس ثلاثة أشهر، قبل 15 عامًا.

    وقالت المصادر لـ"أحداث اليوم" إن المنظمات الدولية الحقوقية لم ترضَ بالحكم الذي صدر بحقه، وتتابعه دوليًا.



    العودات غاضب

    لاحظت "أحداث اليوم" غضب رئيس المجلس، النائب عبد المنعم العودات، أثناء جلسة الأربعاء الصباحية، عقب مغادرة عدد من النواب للقبة أثناء مناقشة مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة.

    العودات الذي طلب من أعضاء المجلس عدم المغادرة، للحفاظ على النصاب القانوني.



    نائب لزميله الجديد: كسفتني

    أرسل نائب لزميل جديد له، رسالة (عتب) عقب مداخلته التي تحدث بها نيابة عن مجموعة من زملائه رافضا ما جاء في مسودة مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة، ليعود النائب الجديد في مداخلة له للاشادة به.

    رسالة النائب والتي حملت عتابا واضحا – والتي تحتفظ "أحداث اليوم" بنشر ما جاء فيها – اختتمت بعبارة "كسفتني".

    أبو صعيليك مقاطع

    لم يحضر النائب خير أبو صعيليك، عضو لجنة المالية النيابية، جلسات مناقشة الموازنة العامة، في اللجنة، إذ لم يشارك إلا في جلسات قليلة جدًا، دون معرفة السبب، غير أن نائب أسر لـ"أحداث اليوم" بأنه مقاطع.

    وحاولنا التواصل مع أبو صعيليك لمعرفة السبب، بيد أنه لم يرد، فيما سألنا رئيس اللجنة المالية النيابية، نمر سليحات، عن سبب غياب بعض أعضاء اللجنة بما فيهم أبو صعيليك ليجيب: "النصاب قانوني، والحضور غير إلزامي، ويشارك باجتماعات اللجنة نواب من غير الأعضاء في النقاش".




    جمعة سيدات المجلس

    رصدت عدسة "أحداث اليوم" جمعة كبيرة لسيدات المجلس النواب، تحت القبة، واللواتي حضرن عند زميلتهن من أجل الاطمئنان على زوجها الذي دهس مواطنا، أثناء قيادته لمركبتها في احدى مناطق العاصمة، مساء الاثنين.

    السيدات النواب اللواتي انزعجن من الخبر المتداول عبر المواقع الإخبارية والذي حمل عنوان: "زوج نائب يدهس مواطنا في عمان"، قدمنّ الدعم للنائب متمنيات لها وعائلتها السلامة والعافية.




    نقاش مع "أحداث اليوم"

    وعلى سيرة السيدات النواب، التقطت عدسة الزميل أمير خليفة من صحيفة الغد، النقاش الناعم الذي دار مع مجموعة من النواب السيدات قبل بدء الجلسة حمل وجهتي نظر مختلفتين، وسنترك تفاصيل النقاش لوقت لاحق، لكن لا بد من شكر الزميل قبل وصوله للقبة، النائب الحالي عمر العياصرة الذي قال: إلا الصحافة.

    غير أن "أحداث اليوم" يعود ويكرر لجميع النواب: نحن نراقبكم.





    [03-02-2021 11:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع