الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    كواليس النواب .. رد حول موظف الـ4000 وفواتير الغويري كاذبة وسر قبعة الدغمي وانتقادات للجنة المالية - صور
    النائب عبد الكريم الدغمي

    أحداث اليوم -

    محمود الشرعان 

    مع انتھاء الجلسة الرقابية الثانية لمجلس النواب، اليوم الأحد، رصدت عدسة "أحداث الیوم"، عدة لقطات متعددة من زوایا مختلفة، ومن داخل أروقة المجلس.

    استجواب ورد قريب

    علمت "أحداث اليوم"، من مصادر مطلعة، عن قرب وصول رد حكومي إيجابي، على استجواب النائب ينال فريحات حول تعيين نجل رئيس وزراء أسبق في رئاسة الوزراء براتب (4000) دينار، وذلك لعدم قناعته باجابة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي.

    المصادر أوضحت أن ملف التعيين تحرك إيجابيًا، والرد الحكومة سيكون قريب جدًا، كما يبدو أن فريحات متفائل.


    العرموطي: الحكومة بتحكي

    صمت النائب صالح العرموطي، أثناء انتقاده لقانون اتفاقية الشراكة، بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وحكومة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، خلال الجلسة التشريعية الصباحية لمجلس النواب، بعد جلوس وزيرة الصناعية والتجارة مها العلي بجانب رئيس الحكومة بشر الخصاونة.

    العرموطي وجه انظاره للخصاونة، مما دعا رئيس المجلس عبد المنعم العودات للرد عليه: "تابع تفضل سعادة الزميل، حديثك موجه لنا"، وأجاب الأول: "بحكوا مع بعض، الحكومة لازم تسمع ليش قاعدة"، ثم تابع حديثه.

    بدورهما، انتهى حديث الخصاونة مع العلي، عقب تعليق العرموطي.


    اجتماعات اللجنة المالية

    أسرت مصادر نيابية، من داخل اللجنة المالية النيابية، عن تغول البعد الرقابي والخدمي، في حديث بعض النواب خلال جلسات مناقشة الموازنة العامة على حساب البعد التشريعي الحقيقي.

    وتوقعت المصادر خلال حديثها مع "أحداث اليوم"، عن انتهاء اللجنة المالية من مناقشة الموازنة خلال نهاية الاسبوع الحالي أو بداية الاسبوع المقبل، بدورنا نقول لأعضاء اللجنة النواب الكرام: "دققوا في الأرقام وانسوا المطالب الخدماتية شوي".




    لا فواتير على الغويري

    رد النائب عن محافظة الزرقاء، محمد موسى الغويري، حول الاتهامات التي وجهت له، بتراكم فواتير كهرباء عن عدة سنوات، بعد مطالبته من شركة الكهرباء، بعدم قطع التيار عن المشتركين غير المسددين خلال جائحة كورونا.

    وقال الغويري لـ"أحداث اليوم"، إنه ملتزم بتسديد الفواتير التي عليه بشكل دائما، ومطالبتي عامة وليست خاصة، مضيفا "خليهم يكشفوا عن حسابي.. ما علي فواتير متراكمة".





    سر قبعة الدغمي

    فاجأ النائب عبد الكريم الدغمي زملاءه النواب، بحضوره بقبعة غير مألوفة من قبل، وعلق النائب صالح العرموطي حول القبعة ممازحا الدغمي: والله ما عرفتك.

    "أحداث اليوم" سأل الدغمي حول سر قبعته، وأجاب أن (الطاقية) هدية قدمها له وزير روماني خلال زيارته للمملكة.



    فريق رباعي

    على مدار الجلسات النيابية السابقة، رصدت عدسة "أحداث اليوم"، جلسة رباعية شبه دائمة بين النواب (مروة الصعوب، ريما العموش، ميادة شريم وجعفر الربابعة).

    الجلسة التي يتخللها أحاديث متقطعة وبعض "قطع الشكولاته" – من تحت الطاولة – لفتت انتباه "أحداث اليوم"، لنسأل النائبين الصعوب والعموش حول الثائية بينهما والرباعية مع شريم والربابعة: لتجيبا: المحبة من الله.

    بدورنا نقول للنواب الأربعة: نريد أداء برلماني رقابي، نحن نراقبكم.





    [31-01-2021 09:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع