الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    الجلسة الرقابية .. مخزن أسرار الرئيس والدغمي وين وسر الوشوشة بين العياصرة وفريحات - صور

    أحداث اليوم -

    محمود الشرعان 

    مع انتهاء الجلسة الرقابية الأولى لمجلس النواب التاسع عشر، رصدت عدسة "أحداث اليوم"، عدة لقطات متعددة من زوايا مختلفة.

    الجلسة الصباحية في الدورة غير العادية، خصصت لمناقشة ردود الوزراء على 13 سؤالا نيابيا حول قضايا مختلفة أبرزها ما يتعلق بتعيينات حكومية في مناصب عليا أثارت جدلًا في الشارع الأردني.

    المعايطة يبحث عن الوزراء

    بعد تأخر ربع ساعة عن موعد الجلسة، بدأ وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة بالتأكد من وجود الوزراء المعنيين في أسئلة النواب المطروحة، وكان واضحًا على المعايطة بحثه عن الوزراء ليستقر في النهاية بجانب رئيس الحكومة بشر الخصاونة.

    مخزن أسرار الرئيس

    الخصاونة الرئيس دب عدة ملاحظات مهمة في آذان الوزير المعايطة، وتبادل الحديث معه خلال الجلسة، ويبدو أن المعايطة سيكون خارج معادلة التعديل الوزاري القادم.




    ست شماغات تحت القبة

    ومع تأثر المملكة في المنخفض القطبي، ارتدى خمس نواب الشماغات والعقال، فيما ارتدى وزير الاشغال العامة والاسكان، يحيى الكسبي، الذي بدا عليه التعب خلال الجلسة، ووزير الاستثمار والعمل معن قطامين اكتفى بوضعه على كتفيه.



    وعلى سيرة الوزراء

    قضى وزير المالية، محمد العسعس، اغلب وقت الجلسة الرقابية، على الهاتف، نقول لمعاليه: خلينا نركز بأرقام الموازنة العامة أفضل.



    أندريه "نرفز"

    النائب أندريه العزوني "نرفز" - يعني زعل - بعد تأخر طرح سؤاله، ما دعاه ليؤشر لرئيس مجلس النواب، النائب عبد المنعم العودات.

    الدغمي وين؟

    أثناء رصدنا لتحركات النواب، افتقدنا للجلسة الثانية على التوالي، وجود النائب عبد الكريم الدغمي، ونقوله: وين معاليك، إن شاء الله الغيبة ما تطول.

    "وشوشة" بين العياصرة وفريحات

    عدسة "أحداث اليوم" رصدت "وشوشة" وحديث بالسر، بين النائبين عمر العياصرة الذي "قرمز" بجانب زميله ينال فريحات، بعد تحويل سؤاله إلى استجواب، فهم من "الوشوشة" أنه مبكر يا ينال تحويل الأسئلة لإستجوابات".




    جواب غير مقنع

    سؤال فريحات حول تعيين نجل رئیس الوزراء الأسبق فایز الطراونة، كان الاستجواب الثالث خلال الجلسة الرقابیة، وحملت نظرة رئيس الحكومة عقب إجابة وزیر الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراھیم مشھور الجازي، رسائل عدة، فُهم منها أن الوزير لم يكن مقنعنًا بإجابته، وبدورنا نقول للوزير: "جهز درسك.. التعديل قريب".

    النواب (داخلين بقوة)

    عبارة قالها صحفي لزميله، دلالة على تحويل ثلاث أسئلة نيابية لاستجوابات، خلال الجلسة الرقابیة الأولى للمجلس، الاستجواب الأول كان للنائب محمد عناد الفايز، بعد سؤاله عن رواتب والمميزات المالية المستحقة لرئيس واعضاء هيئة الطاقة الذرية، والتي لم تلق ردًا، والسؤال الثاني الذي حول لاستجواب كان للنائب فواز الزعبي، حول وجود شبهات فساد حول ملف توسعة محطة الخربة السمرا، والسؤال الأخير كان للنائب فريحات.

    ثنائية غامضة (المجالي - الغويري)

    رصدت أيضًا عدسة "أحداث اليوم"، ثنائية جديدة تتشكل أو تشكلت مع بداية المجلس الجديد، بين النائبين، أيمن المجالي ومحمد موسى الغويري، ويعلق نائب:"علاقتهم قديمة جديدة".



    الربابعة وشريم.. وحديث طويل

    النائب جعفر الربابعة استغل قيام النائب أندريه العزوني من مقعده بجانب النائب ميادة شريم، ليجلس ويتحدثا معًا طول الجلسة، يبدو الموضوع في تفاصيل جديدة.. بدورنا سوف نبحث عنها.

    الحراسيس هل تسمعني؟

    النائب حسين الحراسيس، الذي يفضل الجلوس منفردًا، رصدتك عدسة "أحداث اليوم"، وأنت تتحدث عبر الهاتف بطريقة مكشوفة، ويبدو أن "الصوت كان واطي"، سعادتك علي صوت السماعة، والكاميرا قريبة منك.








    [20-01-2021 07:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع