الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    بمواجهة كورونا .. شح بالمتخصصين في العناية الحثيثة
    أطباء يرتدون الألبسة الواقية من كورونا

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أكد مدير مركز العناية الحثيثة في مستشفى البشير الدكتور محمود الكردي وجود نقص بالأطباء المتخصصين بالعناية الحثيثة في الأردن كتخصص فرعي.

    وقال الكردي لـ"أحداث اليوم"، إن عدد الأطباء في هذا التخصص لا يتجاوزا أصابع اليدين ويجب فتح تخصص لرفد القطاع الطبي بهذا المجال لتغطية الحاجة.

    وأضاف أن عدد الأطباء في تخصص التخدير والعناية المركزية الذين يحملون درجة البورد الأردني موجودين في الأردن وبكثرة ويغطوا الحاجة، مشيرا إلى أنهم مدربين للتعامل مع حالات فيروس كورونا والأمراض المشابهة.

    وتابع أن الكوادر الطبية في الأردن من أطباء التخدير والعناية المركزة وفنيي التنفسية قادرين على التعامل مع الحالات التنفسية والأجهزة الطبية على أكمل وجه.

    وبشأن انخفاض عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا أوضح الكردي أن الانخفاض يعود إلى زيادة وعي الناس وتعاملهم بجدية كبيرة والتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي عما كانت عليه في بداية الأزمة.

    ولفت إلى أن المرضى في البداية كانوا يأتوا متأخرين إلى المستشفيات وبحالات متقدمة وهو ما رفع حالات الوفيات إلى 80 و90 في بعض الأيام.

    وبيّن الكردي أن المصابين بالفيروس من أصحاب الأمراض المزمنة هم الفئات الأكثر تضررا بسبب زيادة حدة الأعراض بالإضافة للإصابة بالفيروس.

    وشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بالتعامل مع الفيروس في الحياة اليومية لحين تطعيم المواطنين وزوال الجائحة.

    وسجل الأردن، اليوم الاثنين، 19 وفاة و1461 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 308670 و4043 وفاة.

    في حين بلغ إجمالي عدد أسرة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكدة والمشتبهة ليوم أمس (426) بنسبة إشغال (10%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكدة والمشتبهة ليوم أمس (187) بنسبة إشغال (20%).





    [11-01-2021 10:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع