الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توجه لإلغاء حظر الجمعة وزيادة ساعات التجول
    حظر تجول - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - توقعت مصادر متطابقة اتخاذ قرارات حكومية جديدة للتخفيف عن المواطنين ومساعدة القطاعات الاقتصادية خلال الأيام القليلة المقبلة.

    وقالت المصادر لـ"أحداث اليوم"، إن نية الحكومة كانت تتجه لاتخاذ قرارات أكثر انفتاحا للعودة إلى الحياة شبه الطبيعية قبل كورونا إلا أن تسجيل إصابات جديدة بالفيروس المتحور أرجأ اتخاذ القرار.

    وأضافت أن الجهات المعنية تراقب الوضع الوبائي في الأردن خلال الأسبوعين الحالي والمقبل لاتخاذ القرار الحاسم بعودة قطاعات متوقفة عن العمل أو تأجيل عودتها.

    وأشارت المصادر إلى وجود نية لرفع الحظر الشامل أيام الجمع وزيادة ساعات التجول للمواطنين قبل نهاية الشهر الجاري، في حال استمرار تحسن الوضع الوبائي وانخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية.

    وكانت قطاعات اقتصادية متضررة قد طالبت الحكومة بفك الحظر الشامل يوم الجمعة نظرا للخسائر الكبيرة التي تكبدتها في ظل انخفاض أعداد الإصابات اليومية.

    وأعلنت الحكومة، الأسبوع الماضي، تقليص ساعات الحظر الليلي للمنشآت والأفراد، مع إبقاء حظر أيام الجمع، اعتبارا من يوم السبت المقبل الثاني من كانون الثاني 2021.

    وبحسب قرار الحكومة فإنه سيتم تقليل ساعات الحظر الليلي بواقع ساعتين بحيث يبدأ من الساعة الحادية عشرة ليلا للأنشطة الاقتصادية والمنشآت ومن منتصف الليل للأفراد وحتى الساعة السادسة صباحا.

    وأضافت أن العمل سيستمر وفقا للإجراءات والترتيبات المعمول بها حاليا بالنسبة لحظر أيام الجمعة والقطاعات والأنشطة غير المصرح لها بالعمل حاليا ونسبة العاملين في مقرات عملهم من موظفي القطاع العام.





    [03-01-2021 09:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع