الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    قطامين يتحدث لـ"احداث اليوم" عن قرارات دعم العمال وأصحاب العمل
    القطامين

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أكد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن قطامين أنّ الحكومة على وشك الانتهاء من إقرار حزم الضمان الاجتماعي وبلاغات أمر الدفاع.

    وقال قطامين ردا على سؤال لـ"احداث اليوم" في جلسة رقمية إنّ رئيس الوزراء بشر الخصاونة هو من سيعلن عن القرارات أعلاه، بحكم عمله ولأنّ كافة القرارات مبنية على موافقة مجلس الوزراء ولا تختص في وزير واحد أو دائرة ومؤسسة واحدة.

    وبين أن الحكومة ستسعى لدعم العمال وأصحاب العمل المتضررين من جائحة كورونا مادياً ذلك لإبقاء العاملين في سوق العمل وعدم الزج بهم خارجه بحكم الخسائر التي تتعرضها لها المنشآت

    من جهته كشف مصدر رفيع المستوى، أنّ الدعم الحكومي للعامل وصاحب العمل، يتعلق بحزم الضمان الاجتماعي التي ستطلقها الحكومة خلال الأيام القادمة.

    وقال المصدر الذي طلب من "احداث اليوم" عدم ذكر اسمه، أنّ الدعم الذي تحدث عنه وزير العمل معن قطامين هو ضمن إجراءات حزم الضمان المنتظر إعلانها.

    وفنّد المصدر أنباء فصل الدعم الحكومي للعامل وصاحب العمل عن الحزم وأنّ ثلاثة برامج ينتظرها المواطن، هي بلاغات أمر الدفاع 6 وحم الضمان الاجتماعي إضافة لبلاغات أمر الدفاع رقم 6.

     

     



    وأشار إلى أنّ القرارات القادمة توازي ما سبقها من حزم الضمان، بشمولها فئات متضررة ورفعها من عمق الخسائرة التي تركها الجائحة.

    وكان قطامين أعلن في لقائه مع ممثلي قطاعات متضررة من الجائحة أنّ الحكمة ستدعم العمال وأصحاب العمل في وقت واحد، فضلا عن ضرورة وجود ممثلي القطاعات إشراكهم في الموافقة على قرارات حزم الضمان الاجتماعي المنتظرة.

    وأوضح خبراء في تصريحات سابقة لـ"احداث اليوم" أنّ اللجوء إلى صندوق تعطل الضمان الاجتماعي هو الخيار المرجح والأنسب لدعم القطاعات واشراكه بدفع أجور عمال لتخفيف أعباء أصحاب العمل.





     

     

     





    [29-11-2020 11:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع