الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أول ظهور للمتهم بقتل الإعلامي وائل الإبراشي بالخطأ (فيديو)

    أحداث اليوم -

    كشفت وسائل إعلام مصرية امس الخميس 14 يناير/كانون الثاني 2022 عن هوية الطبيب المتهم بقتل وائل الإبراشي، إذ خرج عن صمته وعلق في أول ظهور إعلامي له على الاتهامات التي تلاحقه بشأن مقتل الإعلامي المصري قائلاً إنه فتح تحقيقات في الأمر وسيكشف مفاجآة كبيرة عن وفاة الإبراشي.

    الطبيب المصري شريف عباس والذي كان مسؤولاً عن حالة الإعلامي الراحل الإبراشي ظهر بعد تصريحات لسحر الأبراشي زوجة الإعلامي الراحل، إذ كشفت عن وجود خطأ طبي أدى إلى رحيل زوجها، فيما أكد خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة آداب المهنة، أن النقابة ستحقق مع المستشفى الذي كان الإبراشي يتلقى فيه العلاج.

    فيما قال شريف عباس إنه تقدم بشكوى في نقابة الأطباء للتحقيق في الاتهامات التي وصفها بالأكاذيب التي تلاحقه من بعض زملائه، فيما كشف أنه تقدم بشكوى رسمية في النيابة العامة، وسيكون هناك تحقيق في النيابة، وسيظهر الحق، مؤكداً أنه لا يوجد أدنى خطأ طبي حصل، وهناك مفاجآت كثيرة جداً سيتم الكشف عنها في التحقيقات، وفقاً لما صرح به.




    وأضاف الطبيب المصري أنه لا يصح على الإطلاق إلقاء التهم جزافاً دون بينة، مؤكداً أن التحقيق الطبي والقضائي هو من يقرر وجود خطأ طبي من عدمه، مؤكداً أن جميع الأدوية المستخدمة هي أدوية مسجلة ومتداولة بجمهورية مصر العربية ووزارة الصحة.

    تحقيق في وفاة وائل الإبراشي
    وفي وقت سابق، قال خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء المصريين، إنه بحسب قانون النقابة، سيتم فتح التحقيق في هذا الملف بناء على شكوى سيقدمها شخصياً، وسوف يطالب خلالها باستدعاء حرم وائل الإبراشي لسماع شكواها ومطالعة مستنداتها والتقارير الطبية والوصفات الطبية وغيرها من أوراق لجلاء الحقيقة كاملة بخصوص وفاة زوجها.

    كما أضاف أن ذلك سيكون أمام لجنة آداب المهنة التي يحقق قانونياً فيها مستشار منتدب من النيابة الإدارية بجانب 2 من أعضاء مجلس النقابة، فيما أوضح عضو لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء، أن لجنة آداب المهنة ستحقق بهذه القضية في الشكل الفني، وستعلن قرارها النهائي، مطالباً وسائل الإعلام بنشر التقرير على أوسع نطاق.

    وفاة الإعلامي المصري الابراشي
    وتوفي الإعلامي المصري الشهير وائل الإبراشي عن عمر ناهز 59 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا، حسبما أكدت وسائل إعلام مصرية مختلفة.

    كان الإبراشي يعاني من تليف في الرئة، جراء إصابة سابقة بفيروس كورونا، حيث غاب عن شاشة التلفزيون المصري في العام الماضي بعد إصابته بالفيروس ونقله إلى المستشفى الذي مكث فيه لمدة طويلة لم يعد بعدها إلى العمل أبداً.

    وقد أعلن نجل شقيقه عبر صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي خبر الوفاة بقوله: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

    فيما نعى المجلس الأعلى للإعلام في مصر الإبراشي، وقال عنه في بيان: "إن مصر فقدت واحداً من أهم الإعلاميين الذين تميزوا بالحياد، وإنه استطاع بموهبته وتميزه في المجال الإعلامي، أن يصبح واحداً من أهم الإعلاميين بمصر والوطن العربي".





    [14-01-2022 02:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع