الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أنباء عن اعتقال حمدوك .. ورسالة مسربة من مقر احتجازه - فيديو

    أحداث اليوم -

    قالت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة والإعلام السودانية، إن قوة من الجيش اعتقلت رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ونقلته إلى مكان مجهول.

    وأضافت الوزارة على صفحتها، أن حمدوك، وجه رسالة من مقر إقامته الجبرية، طلب فيها من السودانيين "التمسك بالسلمية، واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم"، وفق ما نقلته.

    وتابعت: "القوات العسكرية المشتركة، التي تحتجز حمدوك داخل منزله.. تمارس عليه ضغوطات لإصدار بيان مؤيد للانقلاب".

    من جانبها نقلت وكالة رويترز، عن ثلاثة مصادر سياسية قولها، إن جنودا اعتقلوا معظم أعضاء مجلس الوزراء السوداني، وعددا كبيرا من قادة الأحزاب المناصرة للحكومة، اليوم الاثنين، في ما يبدو أنه انقلاب عسكري.

    إلى ذلك قالت وزارة الإعلام، عبر فيسبوك، إن قوات عسكرية مشتركة اقتحمت مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان واحتجزت عددا من العاملين.

    من جانبه قال المبعوث الأمريكي الخاص جيفري فيلتمان اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تقارير عن سيطرة الجيش على الحكومة الانتقالية في السودان.

    وحذر فيلتمان عبر حساب تويتر الرسمي لمكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الأمريكية من أن سيطرة الجيش تتعارض مع الإعلان الدستوري السوداني وتهدد المساعدات الأمريكية للبلاد.

    بدوره قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إنه يتابع "بقلق بالغ الأحداث في السودان حيث وقع انقلاب عسكري على ما يبدو".

    وكتب على حسابه على تويتر "نتابع بقلق بالغ الأحداث الجارية في السودان، ويدعو الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف والشركاء الإقليميين إلى إعادة عملية الانتقال إلى المسار الصحيح".

    الان أمام محطة النحلة للبترول تواجد أمني واغلاق الطرق المؤدية للقيادة العامة "دعم سريع - جيش - حركات كفاح مسلحة"







    [25-10-2021 10:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع