الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    من الأنسب لقيادة منتخب مصر بعد إقالة البدري؟
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلن اتحاد الكرة، مساء اليوم الإثنين، إقالة حسام البدري، من تدريب منتخب مصر، بعد الأداء الباهت في أول جولتين من تصفيات مونديال قطر 2002، رغم الحصول على 4 نقاط بالفوز على أنجولا (1-0)، والتعادل مع الجابون (1-1).

    ومع رحيل البدري، بدأ الحديث عن الترشيحات لخلافة المدير الفني للفراعنة، واتجهت الأنظار للبرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري، بحسب التسريبات الواردة من مسؤولي الجبلاية.

    لكن من الأنسب لتولي قيادة منتخب مصر حال رحيل حسام البدري؟ هذا ما يطرحه كووورة في هذا التقرير:

    جيسوالدو فيريرا

    يعد المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، من أبرز الأسماء التي يجب طرحها لتدريب منتخب مصر رغم أنه وصل إلى 75 عامًا.

    لكن الخبرات الطويلة التي يملكها الثعلب البرتغالي، تجعله من أهم الأسماء التي عملت في مصر، وعلى دراية بقدرات اللاعب المصري.

    فيريرا كانت له تجربة مميزة مع الزمالك بعد توليه قيادة الأبيض لمدة 9 أشهر بين فبراير/شباط إلى نوفمبر/تشرين ثان 2015، وقاد الفريق للتتويج بلقبي الدوري والكأس، كما وصل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية.

    ويملك فيريرا، تاريخًا من النجاحات مع بورتو، وعمل مع بنفيكا وسبورتنج لشبونة بالبرتغال، وسانتوس البرازيلي ومالاجا الإسباني والسد القطري.

    "البروفيسور" كما يُطلق عليه، يملك شخصية صارمة وهو ما يحتاجه منتخب مصر في المقام الأول، بخلاف قدرات التكتيكية وأسلوبه الدفاعي المنظم وهو ما يجعله خيارًا مناسبًا للفراعنة، خاصة أنه ليس مرتبطًا بفريق، وكانت آخر محطاته بوافيستا البرتغالي في الموسم الماضي.

    رينيه فايلر

    يبقى المدير الفني السابق للأهلي، أحد أبرز المدربين الذين عملوا في مصر بالموسم الماضي، وقدم كرة جميلة مع الأحمر، وأظهر انضباطًا تكتيكيًا، وساهم في تطور العديد من لاعبي الأهلي.

    ولعب السويسري دورًا في تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما قاده إلى نصف النهائي، كما حصد الدوري المصري والسوبر المحلي بخلاف نجاحاته مع أندرلخت البلجيكي.

    أزمة فايلر كانت في الأساس صعوبة ابتعاده عن أسرته، وبالتالي مع تباعد فترات التوقف الدولي بصفة عامة، سيكون الأمر أفضل كثيرًا بالنسبة له، وإن كانت الأجندة الدولية في 2021 مليئة بالارتباطات المتتالية ثم تأتي كأس الأمم الأفريقية.

    جروس وباتشيكو

    من الأسماء المتاحة أيضًا وليست مرتبطة بأي فريق، السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك وأهلي جدة، حيث قاد عدة أندية أوروبية منها بازل السويسري وشالكه الألماني.

    ويملك جروس، قدرات تدريبية مميزة تجعله قادرًا على تطوير الجوانب التكتيكية للمنتخب المصري، بخلاف خبراته الطويلة في المستطيل الأخضر وقوة شخصيته.

    وينطبق نفس الأمر على البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، الذي ساهم في تحقيق انتصارات متتالية مع الأبيض بالدوري، وساهم في تحقيق اللقب مرتين.

    ويجيد باتشيكو، التعامل مع اللاعب المصري، كما أنه عمل مؤخرًا في أجواء الكرة المصرية، ويدرك جيدًا نقاط القوة والضعف.

    بدائل محلية

    بالعودة إلى البدائل المحلية ، فالاختيارات ستنحصر بين الثنائي حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري، وإيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي، والذي اقترب من مغادرة منصبه.

    حسام حسن بتاريخه الدولي كلاعب وروحه القتالية وخبراته التي اكتسبها مؤخرًا من تجارب العمل بالدوري المصري وعمله مع منتخب الأردن، قد يبدو خيارًا مثاليًا للمنتخب المصري.

    إيهاب جلال أيضًا يملك رصيد نجاحات في الدوري المصري مع عدة أندية، وهو ما يجعل اسمه مرشحًا بقوة، خاصة أن جلال كان على وشك قيادة الفراعنة، لولا الاعتراض على جهازه المعاون.





    [06-09-2021 11:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع