الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    استئناف المفاوضات اللبنانية مع الاحتلال لترسيم الحدود
    منطقة الناقورة

    أحداث اليوم - استؤنفت اليوم الثلاثاء، المفاوضات اللبنانية- مع الاحتلال الاسرائيلي لترسيم الحدود البحرية، في احد المقرات التابعة لقوات اليونيفيل في بلدة الناقورة الحدودية جنوب لبنان، بعد توقفها عدة اشهر بسبب الخلاف على احداثيات حدودية جديدة قدمها الوفد اللبناني.

    وقال مصدر أمني لبناني، ان المفاوضات تعقد برعاية الامم المتحدة وحضور وفد اميركي برئاسة الوسيط الجديد جون ديروشيه، مشيرا الى ان الجلسة الخامسة التي انطلقت اليوم، تشكل تتمة للجلسات الـ4 السابقة، وستنطلق من النقطة التي تم التوقف عندها في الجلسة الاخيرة، أي من الخط 29. يذكر ان المفاوضات قد انطلقت في 14 تشرين الأول العام الماضي.

    وكان الرئيس اللبناني ميشال عون بحث اليوم الثلاثاء، مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر مسألة استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية البحرية في ضوء التوجيهات التي أعطاها الرئيس عون للوفد اللبناني المفاوض خلال الاجتماع الذي عقد امس .

    وشدد عون على أهمية تصحيح الحدود البحرية وفقاً للقوانين والانظمة الدولية، وكذلك على حق لبنان في استثمار ثرواته الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة.

    ولفت الى ان تجاوب لبنان مع استئناف المفاوضات غير المباشرة برعاية الولايات المتحدة الاميركية واستضافة الامم المتحدة، يعكس رغبته في ان تسفر عن نتائج ايجابية من شأنها الاستمرار في حفظ الاستقرار والامان في المنطقة الجنوبية.





    [04-05-2021 01:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع