الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أكثر من 217 مليون جرعة من اللقاح حول العالم
    لقاح

    أحداث اليوم - نشرت وكالة فرانس بريس، الاربعاء، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.

    غانا تتسلم أولى اللقاحات المجانية

    تلقت غانا الأربعاء، أول شحنة عالمية للقاحات بتمويل من آلية كوفاكس المخصصة للبلدان الفقيرة.

    حطت طائرة تحمل 600 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا/أكسفورد، التي انتجها معهد الأمصال الهندي "سيروم إينستيتيوت أوف إنديا"، في مطار أكرا الأربعاء.

    اعطاء 217 مليون جرعة في العالم

    تم إعطاء 217 مليون جرعة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وفقًا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية الأربعاء الساعة 10,00 بتوقيت غرينتش.

    واستخدمت أكثر من 9 من أصل 10 جرعات في البلدان ذات الدخل "المرتفع" أو "تقترب من الشريحة العالية" (كما عرفها البنك الدولي)، والتي لا تضم سوى نصف سكان العالم (53%).

    مصاعب تواجه استرازينيكا

    أقرت شركة الأدوية العملاقة استرازينيكا بوجود صعوبات جديدة طرأت في أوروبا على انتاج الجرعات الموعودة للاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنها ستلجأ إلى مواقع انتاج في الخارج للوفاء بوعودها بتسليم اللقاحات إلى الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام.

    لقاح صيني في المجر

    بدأت المجر الأربعاء، استخدام لقاح المختبر الصيني "سينوفارم" ضد فيروس كورونا، لتصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تقوم باعتماده، بعد أن كانت أول بلد استخدم اللقاح الروسي "سبوتنيك-في".

    تراجع أنشطة مجموعة فنادق "أكور"

    تكبدت مجموعة فنادق "أكور" العملاقة الفرنسية خسارة صافية قدرها ملياري يورو تقريبا العام الماضي، وشهدت تراجعًا في نشاطها بنسبة 60%، بسبب الأزمة الصحية التي أدت إلى إغلاق منشآتها أو تخفيف نشاطها.

    مطار هيثرو خاسر

    سجل مطار هيثرو في لندن العام الماضي خسائر وقدرها ملياري جنيه إسترليني بسبب الوباء و "تأثيره المدمر على الطيران".

    نعمة للمافيا؟

    حذرت مديرية مكافحة المافيا من أن وباء كوفيد-19 في إيطاليا شكل نعمة للمافيا بسبب التدفق الهائل للأموال العامة والمشاريع الاستثمارية.

    اعتبرت المديرية أنه "سيكون مما لا بد منه تخفيف الإجراءات المتعلقة بالمناقصات والخدمات العامة ... وهذا ينطوي على مخاطر كبيرة تتمثل في تسلل المافيا إلى الاقتصاد المشروع، لا سيما في قطاع الصحة".

    نحو 2,5 مليون حالة وفاة

    تسبب فيروس كورونا بوفاة 2,486,116 شخصا في العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء عند الساعة 11,00 ت غ.

    والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً جراء الوباء إذ سجلت 502,681 وفاة متقدمة على البرازيل (248,529) والمكسيك (181,809) والهند (156,567) والمملكة المتحدة (121,305).

    رغم ذلك، فإن عدد الإصابات المعلن قد لا يعكس إلا جزءاً بسيطاً من الإجمالي الفعلي، وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.





    [24-02-2021 05:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع