الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    «السكّة» مـــــول

    قبل أن انتقل إلى العاصمة، واكتشف منطقة» سقف السيل « وما تحتويه من ملابس « بالة « ، كانت « السكّة « بمدينة الزرقاء ملاذنا الوحيد لشراء ما يلزمنا من ملابس مُستَعملة .. وكنا « نتباهى « يا لسذاجتنا، أننا نشتري ملابس قادمة من أوروبا وأمريكا.. أي أنها « اصليّة «.
    وكان الواحد منا يحمل « فردة « حذاءه ويستعرض « يا لغبائنا « ان « الكندرة « جلد أصلي.
    كانت منطقة « سكة الحديد « في قلب مدينة الزرقاء مهوى الباحثين عن جاكيت او سُترة او بدلة او جرزاية/ بلوفر او حذاء ، خاصة في فصل الشتاء.. ف « البالة « هي الحلّ و « السكّة « هي « العنوان «.
    واتحدّى كل اللي سكنوا في « الزرقاء « او « الرصيفة « او المناطق المجاورة ما راحوا وأشتروا من « السكة « ولو قميصا او سترة او بوتا او كُندرة ..!
    وبخاصة وان المكان مناسب للقادمين من العاصمة عمّان والمدن الاخرى... والاهم ان المنطقة تقع مقابل « المخيّم « ووسط المدينة.
    للأسف ، زمان ما رحت على « السكّة « بعد أن تعرفتُ على « وسط البلد « و « سقف السيل « و « شارع الطلياني « و « الجورة « ومناطق اخرى في « مخيم البَقعة « .. خاصة يوم « الجمعة «..
    كانت « متعتي « وانا في المرحلة الثانوية « الذهاب إلى « الزرقاء « لمشاهدة افلام السينما في « سينما النصر « و « الحمرا « و « سلوى «.. وبعدها شراء السندويشات الفلافل واكل نص وقية كنافة وشراء المجلات من مكتبة « الوليد « المقابلة ل « بالة السكّة «.. والعودة الى « الرصيفة «.
    واذا كان الناس هذه الأيام يتفاخرون انهم يذهبون إلى « المولات « ويرفع الواحد والواحدة حواجبها قائلة « عملت (شوبنغ) في (..) مول .. فانا سعيد بأنني من كنت من زبائن « السكّة / مول «..
    هناك ..حيث كنتَ ترى خليطا عجيبا من البشر .. ( يهجمون) على الملابس و الاحذية يلتقطون ما يرونه مناسبا لهم و...لجيوبهم..
    والان ..هيّا بنا يا رفيق
    _ إلى أين يا ابو الطّلّ ؟
    إلى « السكّة .. مول





    [04-02-2021 08:05 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع