الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    وفد من الاحتلال يزور الخرطوم لبحث التعاون
    مظاهرات في الخرطوم ترفض التطبيع مع الاحتلال

    أحداث اليوم - قالت وكالة اخبارية عالمية، إن وفدا من الاحتلال زار الخرطوم، امس الاثنين، لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين بعد أسابيع من الإعلان عنها.

    وأوضحت المصادر، وفقاً لما اوردته "وكالة سكاي نيوز الإماراتية" أن الوفد من الاحتلال ترأسه مسؤول قسم إفريقيا في مجلس الأمن، وضم ضباطا بارزين في أجهزة الأمن ، وانخرط فور وصوله العاصمة السودانية في مناقشة ملفات أمنية.

    وفي المقابل، نفى وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح علم مجلس الوزراء السوداني بزيارة الوفد، أو بالجهة التي نسقت لحضوره، أو بالمسؤولين الذين يلتقيهم.

    وكانت تقارير صحفية إسرائيلية أشارت إلى أن الاحتلال أرسل أول وفد إلى السودان منذ إقامة العلاقات، لبحث التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وإمدادات المياه والرعاية الصحية.

    وأظهرت بيانات طيران نشرها على "تويتر" آفي شارف رئيس تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة "هاآرتس" أن طائرة مؤجرة قامت برحلة ذهاب وإياب الاثنين بين تل أبيب والخرطوم، الاثنين.

    والأسبوع الماضي، قال وزير استخبارات الاحتلال إيلي كوهين إن وفدا صغيرا سيزور السودان بشكل مبدئي، وستكون مهمته مناقشة ملفات أمنية، وأضاف أن وفدا أكبر سيقوم بزيارة لاحقة لمناقشة التعاون الاقتصادي المحتمل مع الخرطوم.





    [24-11-2020 09:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع