الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    مصادر: الكشف عن اسباب ارتفاع فواتير الكهرباء خلال أيام
    من الحملات الشعبية لمقاطعة دفع فواتير الكهرباء

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - كشفت مصادر مطلعة أن الجنة النيابية المشتركة بين اللجنتين المالية والطاقة، وبالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية لبحث ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، ستعقد خلال الأيام القادمة مؤتمراً صحفياً للإعلان عن اسباب ارتفاع فوايتر الكهرباء الشهر الماضي.

    المصادر - التي رفضت الكشف عن هويتها - قالت لـ " أحداث اليوم" إن اللجنة ستعلن عن أبرز التوصيات التي وصلت لها وستقدمها للحكومة، إضافة إلى بيان اسباب ارتفاع اسعار الفواتير بشكل كبير.

    ونوهت إلى أن اللجنة ومنذ تشكيلها برئاسة النائب الدكتور خالد البكار توسعت لتشمل اللجنتين النيابيتين مع ديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس والجمعية العلمية الملكية وغيرها من المؤسسات.

    وبيّنت المصادر أن نتائج اللجنة لن تتعدى إلا أن تكون توصيات للحكومة، مستبعداً أن يكون هناك أي تعويض للمواطنين الذين زادت فواتيرهم.

    "أحداث اليوم" تواصلت مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية لبيان اسباب تأجيل اجتماع اللجنة لعدة مرات إلا أن الوزارة وعلى لسان الناطق الإعلامي لديها مشهور ابو عيد قال إن الوزارة غير مسؤولة عن هذا الملف.

    رد الوزارة جاء مشابهاً لرد هيئة الطاقة والعادن لـ " أحداث اليوم" على لسان الناطق الإعلامي لديها وجدان الربضي، التي حملّت النواب مسؤولية الملف.

    وحاولت "أحداث اليوم" التواصل مع رئيس اللجنة النائب خالد البكار عدة مرات غير انه لم يجيب على الهاتف.

    وكان قد قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في 11 من شباط الماضي تشكيل لجنة نيابية مشتركة بين المالية والطاقة وبالتنسيق مع ديوان المحاسبة لبحث ارتفاع قيم فواتير الكهرباء.





    [01-03-2020 01:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع