الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    "اسرائيل" تعلن افتتاح مطار قريب من مطار الملك حسين بالعقبة

    أحداث اليوم - ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "ذا ماركر" وثيق الصلة بصحيفة "هآرتس" العبرية، أنه رغم الإعلان عن افتتاح المطار الجديد بالقرب من مدينة إيلات، الواقعة بالقرب من طابا المصرية والعقبة الأردنية، قبل عام ونصف والإعلان عن جاهزيته للعمل، لن يعمل مطار رامون حاليا لمروره بمشاكل كثيرة.

    أفاد الموقع الإقتصادي ، بأن المطار الجديد في وادي تمناع، المعروف باسم "رامون" ليس جاهزا للعمل، في الوقت الراهن، لخمس أسباب أو مشاكل كبيرة.

    من بين المشاكل المتعددة للمطار الجديد في إيلات هو ابتعاده عن المدينة بمسافة طويلة، ما يعني قلة عدد الطائرات المتوقعة بالهبوط في المطار، وبان أرضية المطار ليست جاهزة.

    تراخيص دولية

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن السلطات الإسرائيلية حاولت تشغيل المطار والإعلان عن استعداده لاستقبال الطائرات، لكنه ليس جاهزا، متوقعة أن طلبات الهبوط في المطار ستقل، منذئذ، نتيجة لعدم افتتاح المطار، حتى الآن.

    اعتراض الاردن

    وكان الاردن قد عارض مشروع بناء مطار "رامون" الدولي، نظرا للمخاطر التي يشكلها من ناحية السلامة الجوية، وأعربت عن رفضها إنشاء هذا المطار خلال جلسات المفاوضات المتعلقة بالطيران المدني مع الجانب الإسرائيلي، نظرا لوقوعه على مسافة 10 كيلومترات من مطار الملك حسين الدولي الأردني، في العقبة.

    وقدّم الأردن قبل عامين شكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة، بأن المطار الإسرائيلي سيتسبب بتعطيل ممراتها الجوية، فيما ردت إسرائيل على الشكوى بأن المطار سيلتزم بقواعد المنظمة، ولن يشكل خطرا على السلامة الجوية. سبوتنيك





    [19-07-2018 01:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع