الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    العاهل السعودي: القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى

    أحداث اليوم -

    جدد العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، التأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى، معربا عن الرفض العربي للقرار الأمريكي بشأن وضع مدينة القدس.

    وقال الملك سلمان في افتتاح أعمال القمة العربية، في مدينة الظهران، "نرفض القرار الأمريكي بشأن القدس ونؤكد أن عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة هي القدس الشرقية"، مضيفا أن "القضية الفلسطينية ستكون على رأس الأولويات بالنسبة للعرب حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بالكامل وقيام دولته المستقلة".

    وبشأن الأوضاع باليمن أكد العاهل السعودي، على "دعم الشرعية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي"، كما أكد دعم بلاده "للجهود الرامية لتحقيق تسوية سياسية وفق قرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة باليمن وعلى أسس نتائج الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

    وحمل العاهل السعودي مسلحي جماعة "أنصار الله" مسؤولية "استمرار الأزمة اليمنية، وتفاقم الأوضاع الإنسانية"، داعيا إلى تقديم مزيد من الدعم الإنساني للشعب اليمني.

    وأشاد بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي يدين استهداف الحوثيين بالصواريخ الباليستية مدن ومناطق المملكة، وقال إن "عدد الصواريخ التي اطلقت على السعودية ناهزت على 119 صاروخا باليستيا، ثلاث منها استهدفت مكة المكرمة".

    ودان الملك سلمان ما اعتبره "التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، و إثارة النعرات الطائفية"، وجدد المطالبة "بوقف التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية العربية، واحترام مبدأ حسن الجوار، والكف عن تعريض أمن المنطقة واستقرارها للخطر".

    وعن الشأن الليبي أعرب عن أمله بأن يضع الليبيون حدا للانقسام وأن تضع التسوية التي ترعاها الأمم المتحدة حدا للأزمة السياسية في ليبيا، معتبرا أن "اتفاق الصخيرات الذي رعته المنظمة الدولية هو الطريق لحل هذه الأزمة".





    [15-04-2018 04:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع