الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    3 مشاريع لتحسين شبكات تصريف المياه في العقبة

    أحداث اليوم - تنفذ سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حاليا عطاء ثلاثة مشاريع لتحسين شبكات تصريف مياه الأمطار ورفع كفاءتها الاستيعابية في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة العقبة.
    وقال مفوض المدينة في السلطة المهندس عبدالله ياسين ان العطاء الأول تضمن تنفيذ خطوط تصريف رئيسية بطول 4 الاف متر وقطر الف ملم وخطوط فرعية بقطر 400 ملم وطول 2800 متر في شارع الفاروق والروافد المغذية له بينما تضمن العطاء الثاني الخاص بمعالجة تصريف المياه بالمناطق التجارية انشاء خطوط بطول 2870 مترا بأقطار مختلفة فيما شمل العطاء الثالث صيانة خطوط تصريف وانشاء مناهل خرسانية في مختلف مناطق المدينة.
    وبين ياسين ان هذه العطاءات جاءت استكمالا للمشاريع التي نفذتها السلطة من خلال ذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة في الأودية الرئيسية في محافظة العقبة وهي وادي اليتم ووادي ام نصيلة الشلالة ووادي الجيشه بهدف حماية المدينة من السيول الجارفة التي تداهمها من الجهة الشرقية خلال المواسم المطرية .
    واشار الى ان اخر هذه الاعمال سيتم الانتهاء منه قبل حلول شهر اذار فيما ستكتمل اعمال بقية المشاريع قبل الموسم الشتوي لهذا العام الامر الذي سينهي معاناة العقبة مع السيول والامطار التي كانت تهدد حركة السير .





    [05-07-2017 12:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع