الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الامانة"و"مطرانية الارثذوكس"يبحثان تاهيل مسار"عراق الامير"

    أحداث اليوم -

    عرض مدير وحدة التخطيط والتطوير لقطاع الاشغال في الامانة ومدير مشروع إقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون العبادي مشروع تأهيل مسار عراق الأمير السياحي واهدافة في خدمة الحركة السياحية الدينية والمنطقة ككل جاء ذلك خلال لقاء مساء امس مع مطرانية الروم الارثذوكس ممثلة متروبليت فينيذكتوس .
    وبين ان الامانة قد بدأت بعملية تحديد مسار الطريق الرئيسي القريب من كنيسة البصة وكهف سيد المسيح على أرض الواقع في بعض المناطق التي لا توجد فيها عوائق من اجل البدء بعملية الفتوحات وتوسعة الشارع حسب السعة التنظيمية بألاضافة الى عمل عبارات وخطوط تصريف مياة الامطار .
    واكد العبادي ان العمل جاري على حصر الممتلكات من أشجار وأبنية واسوار متواجدة داخل الحدود التنظيمية للطريق من اجل تعويض وذلك لأستكمال عملية الهدم والازالة .
    واوضح ان الامانة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة ووزارة السياحة ودائرة الاثار العامة بالاضافة الى خبير الاثار دكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية بتحديد مسار المعمودية الذي سيربط بين المغطس وكهف سيد المسيح بعراق الامير وسيخصص جزء منة طريق للمشاة محاذيا لطريق الذي ارتادة سيدنا المسيح سابقا واعتمادة كأحد محطات الحج المسيحي من بداية الكنيسة وذهابا الى المغطس .
    واثنى مطران الروم الارثوذكس المتروبوليت فينيذكتوس على جهود أمانه عمان الكبرى في تأهيل مشروع اقليم عراق الامير والذي يجسد أسس العيش المشترك بين الديانتان المسيحية والاسلامية في الاردن وعلى دور امانه عمان بأهتمامها ورؤيتها الواضحة حسب التوجيهات العائلة الهاشمية بالحفاظ على المقدسات المسيحية والتي شانها كشان المقدسات الاسلامية وهو الدور الاردني الواضح لحماية الوجود المسيحي وزرع بذور المحبة والتاخي بين المسلمين والمسيحين والتي نجني ثمارها في هذا الزمن الذي باتت بة الحروب الطائفية والفكر التكفيري الارهابي والتطرف يضرب الشرق منذ سنوات بهدم المساجد والكنائس .
    وبين مطران الروم الارثدوكس انة سيتم زيارة للموقع منها الكنيسة وكهف المسيح التي سيتم تأهيلها والعمل على التنسيق مع جميع الطوائف المسيحية لترويجها عالميا وإعلان دعمها للمشروع واعتمادها احدى محطات الحج المسيحي .
    وحضر اللقاء المدير التنفيذي للتدقيق والرقابة المهندس محمد الخرابشة والمستشارة المتطوعة بيتي جوري من القطاع الخاص وقدس الأب ابراهيم دبور والسيد جورج صنوبر .
    ويذكر ان نطاق المشروع يقع ضمن مواقع اثرية وتراثية ، من اهمها قصر العبد وكنيسة البصة وكهف السيد المسيح فيها والذي يعد ارث حضري وثقافي وتراثي للمنطقة لترويجها كأحدى الواجهات السياحية الدينية في المملكة والتي تجعل منها رافدا سياحيا وثقافيا ودينيا متميزا قادرا على تعزيز مكانته ضمن خريطة التراث العالمي الديني السياحي





    [13-02-2017 11:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع