الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تركيب سخانات شمسية للمواطنين في مادبا

    أحداث اليوم - وقع صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة اليوم الاثنين مع عشر جمعيات في محافظة مادبا اتفاقيات للبدء بتركيب انظمة السخانات الشمسية للموطنين بدعم 50 بالمئة وسداد الكلفة المتبقية من خلال مظلات تمويلية مختلفة.
    وقال المدير التنفيذي للصندوق رسمي حمزة ان الصندوق يستهدف ضمن استراتيجيته تركيب 200 الف سخان شمسي وتركيب 100 الف نظام خلايا شمسية للمنازل في مختلف محافظات المملكة حتى عام 2020 اضافة الى تركيب مليون لمبة موفرة للطاقة من خلال شركات توزيع الكهرباء.
    واضاف ان توقيع الاتفاقيات مع الجمعيات الخيرية والتعاونية اليوم يهدف الى تفعيل دورها في المجتمع المحلي للمشاركة في الجهود الوطنية لتحقيق اهداف استراتيجية قطاع الطاقة واهداف الصندوق في تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة انتشار السخانات الشمسية في المملكة للوصول لنسبة 25 بالمئة لعام 2020 من خلال برامج دعم القطاع المنزلي.
    واشار الى ان الصندوق يستهدف فئات المشتركين المدعومة والتي تستهلك اقل من 600 كيلو واط شهريا وهي الفئة التي تاخذ دعم على اسعار الكهرباء موضحا ان القروض المقدمة ستمكن المواطنين من اعادة تدويره لتسهيل سداد وتخفيض الكلف المترتبة لشراء معدات الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.
    واوضح ان الصندوق يعمل على تفعيل الشراكة مع جمعيات المجتمع المحلي في مختلف المحافظات لتعزيز استخدام انظمة السخانات الشمسية والخلايا الشمسية للقطاع المنزلي وفق آلية دعم محددة وعلى شكل دعم مباشر للفئات المستفيدة.
    وطالب رؤساء الجمعيات خلال حفل التوقيع الذي حضره نائب محافظ مادبا لشؤون التنمية حسام الشرفا والنواب نبيل غيشان وعبدالقادر الفشيكات ومرام الحيصة ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ممدوح الحواتمة ايجاد آلية لتقسيط المبلغ المتبقي على المواطن لتتمكن اكبر شريحة من الاستفادة من انظمة الطاقة الشمسية.
    وبين حمزة ردا على مطالب التقسيط للمبلغ المتبقي ان صندوق الطاقة ينسق مع الجمعيات للتقسيط من خلال الصناديق الدوارة لديها والصناديق الاقراضية اضافة الى التنسيق مع مؤسسات تمويلية اخرى مثل مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمؤسسة الاستهلاكية المدنية للتقسيط للمواطن.
    يشار الى ان الصندوق هو الذراع التنفيذي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية انشئي بموجب قانون الطاقة المتجددة لعام 2012 ويعمل بموجب نظام صندوق ترشيد الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة لعام 2015.-(بترا)





    [13-02-2017 03:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع