الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السعودية تحذر من مياه معبأة يروج بأنها زمزم
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

     

     نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بيانا رسميا تنصح جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بتجنب شراء مياه معباة وتحمل ادعاء بان لها القدرة على علاج بعض الامراض الجسدية والنفسية.

    حيث اشارت الهيئة ان هذه المياه التي يتم بيعها في محلات العطارة والطرق وقرب المساجد او حتى عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يروج بانها مياه زمزم في حين انها عبارة عن مياه عادية ومجهولة المصدر، كما ان ظروف تعبئتها غير معروفة بتاتا.

    وتم تحذير جميع المستهلكين من هذه المياه، مؤكدين بان الادعاءات الطبية التي تحملها عار من الصحة ومضللة، اذ يروج بانها تساعد في علاج بعض الامراض النفسية والعقلية والجسدية كما تساعد في التخلص من العين والمس.

    وشددت الهيئة على ان تعبئة هذه المياه تتم في عبوات غير معروف مصدرها، ويتم في اماكن لم تحصل على ترخيص وتفتقد الاشتراطات الصحية مما قد يؤدي الى تلوثها، وبالتالي تشكيل خطر على صحة المستهلك.

    ولم تستطع الهيئة تتبع مصدر هذه المياه المعبئة، وذلك بسبب تصنيعها وبيعها بطرق غير نظمية، ادت الى صعوبة الكشف عن مصدرها.

    وبناء على ذلك، لفتت الهيئة بانها قامت بمخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل ضمان صحة المستهلك، والتي تتمثل في ما يلي:

    منع بيع هذه المنتجات
    سحبها من الاسواق
    القيام باتلافها.
    وناشدت الهيئة المواطنين بضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتبليغ عن اماكن بيعها او توزيعها.روج بأنها زمزم وتساعد في علاج العديد من الامراض حتى العين والمس





    [04-08-2016 07:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع