الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "العمل الإسلامي" يطلق حملة "لأجل أردن بلا مخدرات" - صور

    أحداث اليوم -

    أطلق حزب جبهة العمل الإسلامي حملة بعنوان " وقاية " وتحت شعار " لأجل أردن بلا مخدرات " بحيث تشمل مختلف مناطق المملكة على مدى أسبوع بالتعاون مع عدد مع المؤسسات الرسمية والشعبية .

    وأشار الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود خلال مؤتمر صحفي عقده الحزب ظهر السبت إلى أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من رسالة الحزب القيمية والوطنية والواجب الشرعي والوطني ، واستشعار خطر آفة المخدرات التي تعصف بالوطن ومستقبل أجياله، مؤكداً على ضرورة وضع استراتيجية وطنية شاملة عبر تضافر الجهود الرسمية والشعبية وصولاً إلى بيئة وطنية نظيفة من مثل هذه الآفات.


    وأكد الزيود تطلع الحزب لدور ريادي في خدمة الوطن وأبناءه، والتعاون الجاد المثمر مع الشركاء في كافة الميادين لضمان مستقبل زاهر للأردن انسجاماً مع سياسة الحزب الوطنية العامة وأولوياته في حماية الوطن من كل الأخطار التي تداهم أمنه واستقراره سواء على الصعيد الداخلي والخارجي .

    ولفت الزيود إلى قرار المكتب التنفيذي للحزوب تشكيل لجنة عليا لإطلاق هذه الحملة الوطنية برئاسة الدكتور إبراهيم المنسي، وعضوية قيادات في حزب جبهة العمل الاسلامي ، بحيث سيشارك في تنفيذ هذه الحملة فروع ولجان وقطاعات حزبية منتشرة على امتداد ساحة الوطن مع التواصل مع الشركاء في هذا الواجب من جامعات ووزارات ووسائل أعلام، وخطباء المساجد ومراكز التوجيه والتأثير ليقوم الجميع بواجب التوعية المجتمعية أمام انتشار هذه الظاهرة الفاسدة .

    كما ثمن الزيود دور وسائل الإعلام في تغطيتها لما تعرض له مقر الأمانة العامة للحزب من استهداف واقتحامه من قبل قوات من الأمن بدون وجه حق، بما شكل تجاوزاً للأعراف والتقاليد السياسية باقتحام مقرات الأحزاب خلافاً للقانون الأردني الذي يؤكد على أن مقار الحزب ووثائقه ووسائل اتصاله مصونة .

    وأضاف الزيود " ومع هذا فلن تثنينا كل المحاولات البائسة التي تستهدف الانتقاص من دورنا الوطني وحرصنا على خدمة بلدنا بكل الإمكانات المتاحة، وسنبقى الجنود الأوفياء للأردن نفديه بحبات عيوننا ونقدم من أجل رفعته كل الجهود ونسعى على الدوام ليكون نموذجاً للاقتداء وواحة أمن واستقرار".

    من جهته أشار رئيس حملة " لأجل أردن بلا مخدرات" الدكتور إبراهيم المنسي إلى أهداف الحملة وسعيها لبث روح الوعي والتحذير من آفة المخدرات ورفع مستوى ادراك المجتمع الاردني للحد من تلك الظاهرة الخطيرة وتضافر الجهود الوطنية للوقوف صفا واحدا ضد مايهدد أمن واستقرار الوطن، كما قدم إحصائية حول حجم إنتشار هذه الآفة في الأردن.

    وحول الفعاليات التي ستقوم بها الحملة أشار المنسي إلى عقد عدة ندوات وورشات عمل توعوية وحرص الحزب على قيام فروعه في المحافظات بدورها الوطني تجاه مايهدد أمن الوطن وأجياله عبر الإلتزام بالحملة، والتواصل مع كافة مفاصل الدولة المعنية في تعميق الدور، وتقديم التصور الوطني للحزب في مواجهة تلك الآفة.

    كما أشار إلى سعي الحزب للتواصل مع خطباء المساجد في الأحياء القريبة من الفرع للتحذير من تلك الآفة عبر خطبة الجمعة، وارسال نشرة التحذير من المخدرات لكافة الجامعات والكليات والمدارس المحيطة بجغرافية كل فرع والطلب من الإدارات المختلفة تعميمها على الطلبة، مع استئجار مساحة على اللوحات الاعلانية الالكترونية لبث شعارات محاربة آفة المخدرات.

    كما شدد المنسي على ضرورة التغطية الإعلامية لكافة الفعاليات، وعقد حلقات تلفزيونية في كافة الفضائيات ما امكن، وتوفير مادة معلوماتية حول المخدرات في الاردن وعمل يوم وطني للاتحادات الطلابية من قبل قطاع الشباب، و تقديم ورقة عمل حول احصائيات عن المخدرات وانتشارها عبر المرصد الطلابي في القطاع الشبابي.
    وثمن المنسي تعاون المؤسسات المعنية لمحاربة هذه الآفة وعلى رأسها مديرية مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام و الجمعية الاردنية لمكافحة المخدرات ووسائل الإعلام ودواوين العشائر والجامعات والمراكز التجارية .


     

     

     

     

     





    [23-04-2016 01:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع