الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الدكتور العبوس نقيبا للأطباء

    أحداث اليوم -

    فاز مرشح قائمة المشاركة والتغيير د.علي العبوس بمركز نقيب الاطباء في انتخابات النقابة التي جرت امس في مركز النقابة في عمان وفروعها في المحافظات.

    وحصل العبوس على (2331) صوتا، فيما حصل اقرب منافسه مرشح التجمع النقابي المهني -القائمة الخضراء- (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) د. أمجد عبيدات، على (1367) صوتا.

    وحصل مرشح التجمع الديمقراطي النقابي -الخضراء الجديدة- (قوميين ويساريين ومستقلين) د. أحمد فاخر على (671) صوتا، وحصل المرشحان المستقل د.حيدر المدني على (152) صوتا ود.فريد المومني على (114) صوتا.
    وبلغ عدد الاوراق المهملة 81 ورقة من اصل من اصل 4716 ورقة اقتراع.

    واكد الدكتور عقب اعلان فوزه بمرز النقيب انه يسيكون نقيبا لجميع الاطباء وان النقابة ستكون بيتا للجميع وانها ستعمل على تحقيق مصالحهم والدفاع عنها.

    واكد ان النقابة ستكون مهنية بالدرجة الاولى ومعنية بامن الوطن وسلامته، وانها لن تبتعد عن الهم الوطني وهموم الامة، لاننا امة "اسلامية عربية" تتمسك بثوابتها.

    وكان الاطباء توافدوا منذ الساعة الثامنة من صباح أمس على مجمع النقابات وقاعات الاقتراع لانتخاب مجلس نقابتهم الـ 32، في كل من عمان وفروع النقابة في اربد والزرقاء والسلط والكرك ومعان والعقبة ومادبا.

    واتسمت الاجواء الانتخابية امس بالهدوء رغم التنافس الشديد بين الكتل والتيارات التي تسعى للحصول على ثقة الهيئة العامة لقيادة دفة النقابة في الدورة المقبلة.

    وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاطباء الدكتور ممدوح العبادي ان عدد المقترعين لانتخاب نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء بلغ 2500 طبيب في محافظات المملكة حتى الساعة 3 من ظهر امس.

    واضاف ،خلال عملية سير الاقتراع، ان انتخابات الاطباء ستستمر حتى الساعة 8 مساء في مجمع النقابات المهنية، و7 مراكز اقتراع في 7 محافظات موزعة شمال وجنوب المملكة.

    ولغاية الساعة الثالثة ظهرا بلغ عدد المصوتين 2500 طبيب، موزعة في عمان 1600 طبيب وطبيبة، ونحو 600 طبيب وطبيبة في صندوق اربد، وبقية الاصوات موزعة على الصناديق الستة المنتشرة في محافظات المملكة.

    وقال العبادي إن الانتخابات تسير بكل هدوء وشفافية، مشيرا إلى أن اللجنة المشرفة ولتعزيز الشفافية أضافت استخدام الحبر الانتخابي على غرار المستخدم في الانتخابات النيباية والبلدية، بالإضافة إلى استخدام الهوية الشخصية والبطاقة الانتخابية.
    ويحق الانتخاب لما يزيد على 11 ألف طبيب وطبيبة من المسددين لاشتراكاتهم السنوية والتزاماتهم المالية للنقابة.

    وتتنافس بهذه الانتخابات، 6 قوائم، الأولى: التجمع النقابي المهني (القائمة الخضراء)–قوميين ويساريين ومستقلين–برئاسة أمجد عبيدات، والثانية: التجمع الديمقراطي النقابي (الخضراء الموحدة)–قوميين ويساريين ومستقلين–برئاسة أحمد فاخر.
    أما القائمة الثالثة: المشاركة والتغيير (قمة)–إسلاميين ومستقلين–برئاسة علي العبوس، الرابعة: ائتلاف القوى النقابية المستقلة وضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة.

    والخامسة: القائمة الشبابية، والسادسة: التيار النقابي المستقل برئاسة فريد المومني، إضافة الى المرشح المستقل حيدر المدني.
    فيما يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 58 مرشحا موزعين على القوائم وآخرين بشكل مستقل.
    وتقوم لجنة الانتخابات بفرز البطاقات الخاصة بالنقيب يدوياً في كل مراكز الاقتراع، فيما سيتم فرز أعضاء المجلس إلكترونياً في (عمان، اربد، الزرقاء، مادبا، السلط) وذلك في مركز النقابة الرئيس بالعاصمة. أما في الكرك ومعان والعقبة فسيتم الفرز في مراكز الاقتراع.





    [23-04-2016 10:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع