الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأحد .. ثلوج ورياح شديدة .. وثلوج في عجلون وجرش والشراه صباحا

    أحداث اليوم -

    بحلول اليوم الاحد تكون المملكة قد بدأت التأثر بمنخفض جوي، يتمركز سطحياً إلى الغرب من سورية، ويترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.
    واشار موقع "طقس العرب" الى ان درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملموس اليوم، بحيث تصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 8-7 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في كافة المناطق، وشديد البرودة في الجبال، وتهب رياح قوية إلى شديدة تصل سُرعة هباتها إلى أكثر من 100كم/ساعة في بعض المناطق.
    واوضح ان الأمطار تهطل في مُعظم المناطق صباحاً، وتتركز لاحقاً في المنطقتين الشمالية والوسطى، وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بحدوث الرعد أحياناً، وتتساقط زخات من البَرَد على فترات.
    كما تتساقط وتتراكم الثلوج على الجبال الشمالية والجنوبية، التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر، وتشمل جبال جرش وعجلون، بالإضافة إلى جبال الشراه على أن يمتد التساقط الثلجي إلى مُرتفعات العاصمة عمان والتي ترتفع أكثر من 1000 متر عن سطح البحر مع ساعات العصر والمساء.
    وبين "طقس العرب" ان الأجواء تكون شديدة البرودة وعاصفة في المنطقة الجنوبية، مع تساقط "متقطع للثلوج" والأمطار في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً.
    اما ليلاً، فيستمر هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ويمتد تساقط الثلوج مع ساعات الليل إلى المُرتفعات الجبلية، التي يزيد ارتفاعها على 900 متر عن سطح البحر، وتشمل أحياء عديدة من العاصمة عمان، ومع فجر غد الاثنين، يمتد تساقط الثلوج إلى المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متر، عن سطح البحر وتشمل أحياء واسعة من العاصمة، وتهطل أمطار ممزوجة بالثلوج دون ذلك.
    وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة تصل سُرعتها إلى ما يزيد على 100كم/ساعة.
    اما يوم غد الاثنين، فيطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود -8 10 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في كافة المناطق، وشديد البرودة في الجبال مع استمرار هبوب الرياح القوية، تهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى الكرك والمُرتفعات الجنوبية.
    وتتساقط الثلوج على فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر صباحاً، ولكن يرتفع مستوى تساقط الثلج نهار غد من جديد، ليُصبح فوق الـ 900 متر، وابتداء من ساعات الظهيرة والعصر تضعف فرص الهطول في شمال ووسط المملكة، في حين يبدأ تساقط ثلجي كثيف فوق الكرك ومُرتفعات الطفيلة، وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً، لكنها تضعف سريعاً مع ساعات العصر.
    اما ليل غد، فتسود أجواء باردة شديدة البرودة، ولا سيما في المناطق الجبلية، وترتفع فرص هطول الأمطار من جديد في المنطقة الوسطى مع ساعات الليل المُتأخرة، ويستمر تساقط الثلوج بكثافة فوق مرتفعات الكرك والطفيلة، ويُتوقع أن تعاود الثلوج بالتساقط على فترات فوق مرتفعات العاصمة عمان ومادبا، التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، ويُتوقع حدوث الإنجماد ليلاً في أجزاء واسعة من المملكة.
    وحذّر الموقع من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتشمل مناطق الأغوار. كما حذر من خطر تراكم الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر عن سطح البحر، اعتباراً من اليوم الأحد، ومن خطر شدة سرعة الرياح، والتي ستتجاوز في بعض هباتها حاجز الـ 100كم/ساعة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية، بفعل هبوب عواصف رملية.
    كما نبه الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل التساقط الثلجي في الجبال، إضافة إلى الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض على فترات.





    [24-01-2016 07:49 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع