الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    شخصيات عربية وعالمية ترثي ثريا السلطي

    أحداث اليوم -

    بينما تناقش شبكات التواصل والصحافة مذهولة وفاة الراحلتين ثريا السلطي وجمانة السلطي، نعا عددُ من الشخصيات العربية والعالمية الدور الإيجابي التي قامت به ثريا السلطي في خدمة التعليم والمجتمع في العالم العربي.

    إذ علّق مؤسس شركة أرامكس فادي غندور على رحيل مواطنته، قائلاً: “سنفتقد ثريا كثيراً. لقد كانت شخصيةً قياديةً عربيةً ملهمة”.

    وكتب جون هوب بريانت، مؤسس مبادرة HOPE العالمية، تدوينة خاصة عن ثريا السلطي، قال فيها: “كانت ثريا أحد الأشخاص النادرين الذين قابلتهم في حياتي في الشرق الأوسط (أو في أي مكان في العالم) الذين يمتلكون هذا المزيج الفريد وقيمة الوجود والقيادة والجوهر. وفيما يخص ريادة الأعمال للشباب والوعي المالي للشباب في المنطقة، كنت ببساطة لا أجد أي ضرورة لأن أقوم بأي شيء، فأينما كانت ثريا السلطي تعمل، كنت أعرف أن بإمكاني ترك الأمور لها. ضامناً أن لا يوجد أحد يمكن أن يقوم بالدور مثلها خدمةً للناس”.

    وغرّد الباحث الإماراتي الشيخ سلطان القاسمي، والذي يشارك ثريا السلطي لقب القائد العالمي الشاب:

    واختار الإعلامي مازن الحايك نشر فيديو لفيلم “MBC الأمل” الذي شاركت فيه السلطي، وكتب الحايك في تدوينة أخرى: “صُعقت لسماع الخبر-الفاجعة بوفاة الزميلة #ثريا_السلطي في #الاردن، رحمها الله. “MBC الأمل” ومبادرة “أنت الخير” تُدينان لكِ بالكثير. سنفتقدك!”


    كذلك نعاها خالد الخضير، مؤسس ورئيس مبادرة “غلوورك” لتشغيل السيدات في السعودية:

    وكتبت رائدة الأعمال العمانية شريفة البرعمي: أعزي نساء العالم عامة، والعرب خاصة باختطاف حياة ثريا السلطي”.

    ونعت الناشطة والإعلامية السعودية منى أبو سليمان ثريا السلطي، بأن الأردن فقد الرائعتين جمانة وثريا، متمنية الرحمة لروح الأختين.

    وقال رائد الأعمال والكاتب الأميركي كريس شرودر أن العالم فقد بطلةً برحيل ثريا السلطي وأختها، وقال أن مستقبل ملايين الأطفال العرب يتم تأمينه بفضل مؤسسة “إنجاز العرب” التي رأستها السلطي:

    وقبل انضمامها إلى “إنجازات”، عملت ثريا السلطي على تطبيق نموذج البروفيسور في جامعة هارفرد مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن. وثريا التي تنحدر من أسرة أردنية عريقة، حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والمحاسبة، وتحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة نورثرن في أيرلندا.

    وفازت السلطي عام 2006 بجائزة شواب العالمية لريادة الأعمال الاجتماعية، وهي أول امرأة عربية تفوز بجائزة ريادة الأعمال الاجتماعية من مؤسسة سكول الدولية. وحازت أيضا عضوية مجلس إدارة مركز تنمية الأعمال في الأردن، وفازت بجائزة الملكة رانيا في مجال التميز التربوي.





    [09-11-2015 03:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع