الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بناء 25 مدرسة بدعم حكومي امريكي

    أحداث اليوم -

    أعلنت الحكومة الأميركية، الأحد، عن خطة لبناء 25 مدرسة جديدة في الأردن، بتمويل من إدارة مبادرة معاً لتعليم الفتيات بمبلغ 100 مليون دولار.


    وأكدت الحكومة الأميركية في بيان وصل " أحداث اليوم " نسخة منه، التزامها المستمر لقطاع التعليم في الأردن.


    وأطلق رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى مبادرة معاً لتعليم الفتيات في شهر آذار من عام 2015، وهي مبادرة حكومية تجمع بين وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وفيالق السلام ومؤسسة تحدي الألفية لمواجهة التحديات المختلفة التي تحد من التحاق الفتيات المراهقات بالمدارس والتخرج منها،وتحقيق إمكانياتهم كفتيات ناضجات.
    وتستثمر مبادرة معاً لتعليم الفتيات في برامج جديدة وترتقي بالبرامج القائمة المبنية على برامج استثمارات وخبرات الحكومة الأميركية، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتتحدى المنظمات والحكومات والشركاء في القطاع الخاص للالتزام بتحسين حياة الفتيات المراهقات في كل أنحاء العالم.
    وبحسب البيان، أعلنت الولايات المتحدة الأحد عن استمرارية هذه الجهود من خلال مخطط لبناء 25 مدرسة حكومية جديدة – 70% من هذه المدارس ستكون مدارس إناث في الأردن بمبلغ 100 مليون دولار كمساعدة أميركية تحت رعاية برنامج بناء وتحديث المدارس التابع للوكالة الأميريكية للتنمية الدولية.
    ستستوعب المدارس الجديدة 25 ألف طالب سنوياً وتوفر لهم فرصة للدراسة في المباني الجديدة والحديثة المجهزة بالتكنولوجيا التي تسهل عملية التعلم.
    وخصص مشروع بناء المدارس الأردنية وإعادة تأهيلها منذ عام 2006، مبلغ 199 مليون دولار نحو بناء 28 مدرسة جديدة وتحديث أو توسيع 97 مدرسة إضافية.
    وقالت الحكومة الاميركية إن " هذه الجهود قد حسّنت بيئة التعلم لأكثر من 100 ألف طالب يرتادون125 مدرسة جديدة أو تم إعادة تأهيلها".
    واعتبرت أن إعلان اليوم هو جزء من مخطط رئيسي لبرامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لقطاع التعليم على مدى السنوات الخمس القادمة، ومبني على شراكة قوية بين حكومتي الولايات المتحدة والأردنية لتحسين نوعية التعليم وخبرات التعليم المدرسي التي تساعد الشباب الأردني (نساء ورجال على حد سواء) لضمان تحقيق طموحات أوسع.





    [08-11-2015 07:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع