الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عربسات تهدد بنقل محطة البث من لبنان الى الأردن

    أحداث اليوم -

    قال مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات اللبنانية ان الوزارة تسلمت كتابا من شركة القمر الصناعي عربسات طالبت فيه الشركة بأن تتخذ الوزارة اجراءات ضد قناة الميادين بسبب "اساءتها الى بعض الدول العربية".

    واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان عربسات المحت بأنها ستفتسخ تعاقدها مع الدولة اللبنانية وستقوم بنقل محطة البث الخاصة بها من منطقة جورة البلاط في المتن اللبناني الى العاصمة الأردنية عمان الأمر الذي قد يضر بالقنوات اللبنانية حيث ستصبح خاضعة لقانون الدولة الاردنية.

    وكانت مصادر اعلامية اعلنت اليوم ان الوزارة قد آثرت ان تتريث في موضوع الاجراءات العقابية بحق قناة الميادين حيث ان القناة ليست مرخصة لبنانيا بل هي عبارة عن محطة اعادة بث وتخضع للقانون اللبناني.

    وأشارت المصادر انّ إزالة باقة عرب سات من محطّة جورة البلوط، ونقلها إلى العاصمة الأردنيّة، يعدّ مسّاً بالسيادة اللبنانيّة، وهذه هي النقطة الأخطر، لأنّ بثّ القنوات اللبنانيّة كافة عبر عرب سات ، سيصبح خاضعاً حكما لسلطة الحكومة الأردنيّة وقوانينها، وسيخرج بالكامل عن سيطرة الدولة اللبنانيّة. كما أنّ الخطوة إن تمّت ستؤدّي إلى خسارة وزارة الاتصالات مكتسبات ماليّة تحقّقها من رسوم البثّ الفضائي.

    وتعتبر محطّة البث في جورة البلوط صلة الوصل بين الأقمار الصناعيّة، والقنوات العاملة في لبنان، سواء المحليّة أو العربيّة مثل الميادين . وتمتلك إدارة عرب سات القدرة التقنية على حجب القناة من دون المرور بالدولة اللبنانيّة، كما حصل سابقاً لدى إزالتها قنوات أخرى من باقتها. لكن يبدو أنّه هناك توجّهاً جديّاً لاتخاذ إجراء عقابي بحقّ لبنان، لسماحه ببثّ مواد إعلاميّة معارضة للسعوديّة ودول خليجية أخرى من أراضيه، على حد تعبير مصادر شاركت في اتصالات الساعات الأخيرة لمنع تنفيذ الخطوة العقابية بحق لبنان.(بترا)





    [04-11-2015 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع