الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة: أجواء مضطربة في البحر وتحذيرات للسفن

    أحداث اليوم -

    قال مدير الهيئة البحرية الأردنية صلاح أبو عفيفة إن الهيئة البحرية الأردنية تطلق تحذيرات ملاحية لجميع السفن في خليج العقبة لمغادرة وإخلاء المنطقة في حال وجود أي حالة استثنائية، وذلك تحسبا لأي طارئ بسبب الأحوال الجوية المتوقعة.
    وقال أبو عفيفة إن الأجواء مضطربة في البحر منذ يوم أمس، وإن الهيئة تصدر تحذيرات ونداءات ملاحية والنشرة الجوية لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية والجنوبية والوسطى لخليج العقبة والمياه الإقليمية والسفن القادمة للمياه الإقليمية في العقبة مرتين يوميا.

    ولفت إلى أنه وفي حال تم إطلاق التحذيرات يتوجب على البواخر والسفن البقاء في حالة جهوزية عالية ومحركاتها تعمل تحسبا لأي طارئ قد يتمثل بارتفاع الأمواج أو انعدام مدى الرؤية أو قوة الرياح.
    وأشار أبو عفيفة إلى أن الأجواء مضطربة في البحر منذ أمس بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المملكة، مؤكدا أن الهيئة وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة ستطلب إيقاف العمل ومنع إدخال السفن إلى منطقة الأرصفة وإخراج السفن من منطقة الشاطئ الشمالي في حال هبوب رياح جنوبية شديدة.
    وأوضح أن السفن والبواخر والقوارب الصغيرة حاليا تحت إشراف الجهات المختصة ومراقبتها تحسبا لأي طارئ ناتج عن الأحوال الجوية.
    وبحسب أبو عفيفة، فإن الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الأطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرف الطوارئ المنتشرة.

    وأكد أن الهيئة البحرية الأردنية هي المسؤولة عن حماية السفن وإجراءات السلامة بالتنسيق مع الجهات البحرية المعنية، موضحا أنه وفي بداية كل حالة جوية تطبق خطة الهيئة للظروف الجوية المضطربة ويطلب من الجهات المينائية بوقف عمليات دخول وخروج السفن.





    [04-11-2015 12:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع