الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بدء انتخابات اتحاد الناشرين الأردنيين

    أحداث اليوم -

    انطلقت في غرفة تجارة عمان اليوم السبت، انتخابات الهيئة العامة لاتحاد الناشرين الأردنيين، حيث تتنافس كتلتان هما "التغيير والإصلاح"، "العمل المهني"، على الهيئة الإدارية ورئاسة الاتحاد، فيما يشرف على الانتخابات مدير مديرية الهيئات الثقافية في الوزارة الباحث غسان طنش.

    ومنذ ساعات الصباح الباكر، توافد على مقر غرفة تجارة عمان الناشرين، حيث تدور الحوارات الجانبين بين الأعضاء والمتنافسين على الاتحاد الذي شهد في الفترة الأخير خلافات بين أعضائه وبعض الناشرين تبعها استقالات في الهيئة الإدارية السابقة. وكان آخر المستقيلين رئيس الاتحاد الناشر "حسن صالح".

    ويمثل قائمة "العمل المهني"، كل من: "فتحي البس، محمد أبو فارس، وبسام الحامد، ووائل أبو غربية، وسفيان الأشقر، وغسان حسين". كما ترشّح الناشران المستقلان: رائد المحتسب ومحمد الشرقاوي أعضاء في الهيئة الإدارية للاتحاد، فيما يمثل قائمة "التغيير والإصلاح"، كل من الناشرين: "د.نبيل أبو حلتم، وعدنان زهران، ووائل عبدربه، ووليد صباح، وصبري موسى، ومهند حلوة، وفاروق مجدلاوي".

    ويهدف الاتحاد الذي يضم 76 عضوا، وتأسس في العام 1993، وكان أول رئيس له الناشر غازي السعدي، إلى تنظيم قطاع النشر والتوزيع وبث التعاون بين الفئات والهيئات العاملة فيه، ودعم وتطوير ورعاية حركة النشر والتوزيع في المملكة، ويسعى الاتحاد إلى حماية حرية النشر والعمل على الحد من القيود على التوزيع وتقليل العقبات أمام تطور حركة النشر والتوزيع في المملكة، وتعزيز احترام الحقوق المتعلقة بالنشر والتوزيع والتأليف والمعرفة وحمايتها.

    ويسعى الاتحاد إلى نشر مؤلفات الأردنيين على أوسع نطاق عربيا ودوليا وتشجيع ترجمة هذه المؤلفات إلى اللغات الأجنبية، ويشارك في المعارض العربية والدولية، ويقوم الاتحاد على تنظيم معرض الكتاب الأردني السنوي بمشاركة دور نشر محلية وعربية.





    [22-08-2015 12:50 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع