الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نقابة المحاميين تتدخل لانهاء إضراب مواطن عن الطعام

    أحداث اليوم -

    تدخلت نقابة المحامين لانهاء اعتصام وإضراب مواطن عن الطعام امام وزارة الخارجية استمر نحو 15 يوما٬ بعد ان تلقت وعودا جادة بايجاد حل لقضيته.

    وكان المواطن (ر.ع) قد دخل في اعتصام مفتوح امام وزارة الخارجية٬ مطالبا الوزارة بالعمل من اجل استعادة طفلتيه من الولايات المتحدة الأميركية وتنفيذ قرار قضائي صادر عن محكمة غرب عمان يؤكد حقه باستعادة طفلتيه.

    وقال مقرر لجنة الحريات في نقابة المحامين المحامي وليد العدوان ان النقابة تدخلت لدى وزارة الخارجية لايجاد حل لقضية المواطن٬ وانها التقت مسؤولين في وزارة الخارجية والذين قاموا بدورهم باطلاع اللجنة على الجهود التي تبذلها الوزارة لايجاد حل لقضية المواطن واعادة طفلتيه اليه.

    واضاف ان وزارة الخارجية اطلعت اللجنة على ملف المواطن٬ ومتابعتها لقضيته مع السفارة الاميركية في عمان والسفارة الاردنية في واشنطن٬ وتكليفها موظفاً في السفارة الاردنية متابعة القضية.

    واشار العدوان إلى ان المواطن انهى اعتصامه بعد ان ابلغته اللجنة بوعود وزارة الخارجية بتكثيف اتصالاتها ومخاطباتها٬ وبعد ان اقتنع بوعود الخارجية بايجاد حل قريب لقضيته.

    واشاد العدوان بتعاون وزارة الخارجية مع اللجنة واهتمامها بقضية المواطن.
    وبين ان الاتفاقيات الموقعة بين المملكة والولايات المتحدة الاميركية تسمح باعادة الطفلتين لوالدهما٬ كما ان "المعاملة بالمثل" تسمح بذلك.

    ولفت الى ان الشخص الذي ساعد زوجة المواطن على الاحتفاظ بابنتيها في امريكا يطلب مبلغ 20 الف دينار مقابل اعادة الطفلتين.

    وكان المواطن (ر.ع) قد سافر وزوجته الى الولايات المتحدة في العام ٬2013 قبل ان يغادرها بسبب اتهامه بمخالفة قوانين الهجرة٬ فيما لم تعد زوجته معه٬ وحصل فيما بعد على مذكرة إحضار بحق زوجته من محكمة غرب عّمان وحبسها لمدة 6 اشهر والرسوم بجرم التعدي على حراسة قاصر لم يكمل الثانية عشرة من عمره .

    وتبلغ احدى طفلتي المواطن خمس سموات وتحمل الجنسية الاردنية فيما تبلغ الثانية سنة وولدت في الولايات المتحدة وتحمل الجنسية الامريكية بموجب القانون الامريكي ولكنها تحمل تلقائيا الجنسية الاردنية بحكم القانون الاردني الذي يعطي الطفل جنسية والده .





    [22-08-2015 11:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع