الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنخفاض طفيف على درجات الحرارة

    أحداث اليوم -

    يتعزز اليوم تراجع تأثير الموجة الحارة، التي أثرت على المملكة مند بداية الأسبوع، وتشهد درجات الحرارة اليوم وغدا انخفاضا طفيفا، رغم بقائها أعلى من معدلاتها العامة السنوية.

    حيث تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم طفيفا، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 4-6 درجات مئوية.

    وأفاد موقع "طقس العرب" أن الطقس يكون حاراً نسبياً في الجبال، وحاراً في بقية المناطق، حيث تكون العظمى في نهاية الثلاثينيات مئوية في عمان وأغلب المدن، في حين يكون شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة إذ تقترب من 45 مئوية فيها.

    وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.

    وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء أكثر اعتدالاً في الجبال والسهول، على أن تبقى أكثر حرارة من المُعتاد في البادية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

    وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم: شرق عمان: من 37 الى 22 ، إربد: من 35 إلى 23، جرش: من 38 الى 22، السلط: من 35 الى 20، عجلون: من 34 الى 21، الزرقاء: من 39 الى 21، المفرق: من 38 الى 19، مأدبا: من 35 الى 18، الكرك: من 33 إلى 21، الطفيلة: من 34 الى 21، معان: من 42 الى 24، العقبة: من 43 الى 29، والبحر الميت: من 40 الى 29.

    أما يوم غد الجمعة، فيتوقع أن تستمر درجات الحرارة نهارا اعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 4-5 درجات مئوية.

    ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال، وحاراً في بقية المناطق، في حين يستمر شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة إذ تقترب من 45 مئوية فيها، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.

    وحذّر الموقع من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس مع ساعات الظهيرة والعصر، خاصة في مناطق البادية إضافة إلى الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة نهاري الخميس والجمعة





    [20-08-2015 09:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع