الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فقراء الاردن الاشد فقرا في العالم

    أحداث اليوم -

    اعتبر رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي للاردن كريستوفر هورن أن وضع الفقراء في عمان الشرقية سيئ وتكاليف المعيشة فيها مرتفعة٬ مضيفا أن وضع الفقراء في الاردن بشكل عام اشد من نظرائهم في الدول اخرى.
    وكشف هورن خلال لقائه اللجنة المالية في مجلس النواب ان الاتحاد الاوروبي يخطط زيادة الاستثمار في الحماية الاجتماعية في الاردن٬ لافتا إلى ان الاتحاد الاوروبي لم يقدم دعماً كافياً لتنمية الحماية الاجتماعية في الاردن.
    واشار إلى ان اللجوء السوري رفع قيمة الايجارات في المملكة٬ مؤكداً ان الاتحاد سوف يركز في دعم الحماية الاجتماعية على 3 محافظات معان٬ المفرق٬ عمان.
    ولفت الى ان الاتحاد الاوروبي سوف يقوم بزيادة دعم الاستثمار في الحماية الاجتماعية٬ مبيناً ان هناك تباطؤاً في دعم هذه المجالات.
    وأكد كريستوفر ان بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن سوف تقوم بارسال تقرير للاتحاد الاوروبي في بروكسل خلال شهر تشرين اول المقبل حول الحماية المجتمعية في المملكة.
    وتوقع ان يقوم الاتحاد الاوروبي بعد دراسة التقرير٬ بتقديم الدعم الفني للحماية الاجتماعية في الاردن.
    واوضح ان طبيعة العمل الاجتماعي للاتحاد الاوروبي في الاردن يتركز على الشرائح الفقيرة في المجتمع الاردني٬ مضيفا ان الحماية الاجتماعية سوف تشمل اللاجئين.
    بدوره طالب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب يوسف القرنة٬ الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية الاسراع في دعم الاردن في مجال الحماية الاجتماعية لما فيه من تأثيرات ايجابية ضد اي ظروف التطرف٬ مشيرا إلى ان الشعب الاردني تحمل الكثير ولا يزال يتحمل الظروف غير الطبيعية التي يعيشها.





    [17-08-2015 01:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع