الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تواصل الموجة الحارة .. وشكاوى من انقطاع الكهرباء
    درجات الحرارة تستقر على حاجز الـ40 بعمان وأغلب المدن و45 في العقبة والبحر الميت

    أحداث اليوم -

    تتواصل اليوم تأثيرات الموجة الحارة، والأجواء غير المستقرة، التي أثرت على المملكة والمنطقة مند مطلع الاسبوع الحالي.
    وتبقى درجات الحرارة اليوم أعلى من مُعدلاتها العامة نهارا نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.
    ووفق موقع "طقس العرب" يكون الطقس حاراً في كافة المناطق، وتقترب العظمى مع ساعات بعد الظهر والعصر، من حاجز الـ40 مئوية في عمان وباقي المدن. ويكون الطقس شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب العظمى من 45 مئوية فيها.
    وتتكاثر مُجدداً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، ويتوقع هطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله، في أجزاء عديدة من المملكة، قد تطال العاصمة عمان. وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات ونشطة السرعة أثناء هبوب العواصف الرعدية.
    وفي خليج العقبة، تكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للأتربة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
    أما خلال ساعات المساء والليل فتسود أجواء أكثر حرارة من المُعتاد في كافة المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة. ويتوقع هطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في مناطق عديدة من المملكة بما فيها عمان. وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
    ويُحذّر اليوم أيضا من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، بين ساعات الصباح المتأخر وحتى العصر، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطّبة. وينبه لخطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها لفترات محدودة وفي بعض المناطق، نتيجة الغبار المُثار والعواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية. فيما يحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.
    وأشار "طقس العرب" الى درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم هي كالآتي: شرق عمان: من 39 إلى 28، غرب عمان: من 38 الى 28، إربد: من 38 الى 29، جرش: من 41 الى 29، السلط: من 37 الى 27، عجلون: من 37 الى 26، الزرقاء: من 41 الى 28، المفرق: من 41 الى 25، مادبا: من 37 الى 25، الكرك: من 36 إلى 27، الطفيلة: من 35 إلى 28، معان: من 43 إلى 25، العقبة: من 45 إلى 31 والبحر الميت: من 44 إلى 40.
    اما يوم غد الاربعاء، فيتوقع ان تنخفض درجات الحرارة قليلاً نهارا مع بقائها أعلى من مُعدلاتها العامة، نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 5-8 درجات مئوية. ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق وحاراً نسبياً في الجبال. ويكون الطقس حاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
    وتتكاثر مُجدداً السُحب على ارتفاعات مُختلفة لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، ويتوقع هطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله خاصة في جنوب وشرق المملكة. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية في البادية، حيث تثير الغبار وربما العواصف الرملية. الغد





    [04-08-2015 08:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع