الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    تكريم الفنان الاردني جميل عواد

    أحداث اليوم -

    كرم مهرجان الفيلم العربي عمان الفنان القدير جميل عواد عن مجمل سيرته الفنية وإسهاماته في إثراء المشهد الدرامي المحلي والعربي لأكثر من أربعة عقود.

    جميل عواد الذي يبلغ من العمر اليوم 78 عاما، ما يزال حاضرا نجمه في أعمال مختلفة آخرها في المسلسل "حنايا الغيث" للمخرج حسام حجاوي وإنتاج عصام حجاوي وبمشاركة كل من منذر رياحنة ولونا بشار ونبيل المشيني وآخرين.

    ولفت عواد في كلمة له بعد تكريمه، أن الألقاب لا حاجة لها في مثل هذه المحافل الثقافية، كونها تعزز من العزلة وتذكر بعبودية العهد العثماني، معتبرا أن الحياة اليوم أكثر تحررا وانفتاحا ولا تحتاج لتعقيدات مثل هذه.

    وأكد عواد في كلمته، أن الإبداع هو سمة العصر التي يجب أن يقودها الشباب اليوم، كونهم يملكون موارد متاحة أكثر من الأجيال السابقة، وفي الوقت نفسه ما يزالون بحاجة لهم ولخبراتهم، لافتا إلى أن المبدع الحقيقي هو الذي يحمل راية الإنسانية والوطن ولا قيمة لإنسان بدون وطن محمي.

    من جهتها، لفتت وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ الدور الذي تضطلع به الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في المجتمع المحلي، ووصفتها بأنها ذراع رئيسية في تنمية الفعل الثقافي وتعزيزه بألوان من الإبداع الإنساني.

    واعتبر نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، أن اختيار النقابة للممثل جميل عواد وتكريمه في هذه الدورة من المهرجان هو تأكيد للقيمة الإبداعية لجهود عواد الإبداعية التي وضعت بصمتها الخاصة على فن الأداء الدرامي الرفيع في العديد من الأفلام العربية في الأردن وفلسطين وسورية ولبنان والسعودية والجزائر وتونس وسواها من البلدان العربية والأجنبية.

    واعتبر مدير عام الهيئة الملكية للأفلام جورج داوود، أن تنظيم الهيئة لمهرجان الفيلم العربي يأتي ضمن نطاق جهود الهيئة في تنشيط الثقافة السينمائية وتعريف المجتمع المحلي بأحدث نتاجات السينما العربية الجديدة، مبينا أن الحوارات والنقاشات التي ستجري بين الحضور وضيوف المهرجان من صناع السينما العربية ستثري القيمة المعرفية والجمالية للعروض.

    هذا ويعد الممثل جميل عواد من أهم رواد الدراما الأردنية، قدم أدوارا مختلفة مهمة كما في دوره "أبو صفوح" في مسلسل "الكف والمخرز"، إضافة إلى مشاركاته اللافتة في مسلسلات "آخر الفرسان"، "أبناء الضياع"، "القرار الصعب"، "التغريبة الفلسطينية" و"مملكة النمل" و"رعود المزن" و"الشراكسة" و"نمر بن عدوان" وغيرها من الأعمال التي تركت بصمتها لدى المشاهد.





    [06-07-2015 02:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع