الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الاردن يناقش ترشيح المغطس كتراث عالمي

    أحداث اليوم -

    يشارك الاردن في اجتماعات لجنة التراث العالمي في بون بالمانيا للنظر في ترشيحات اللجنة بـ 37 موقعا عالميا ومن بينها المغطس في الاردن وذلك لادراجهم على قائمة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" للتراث العالمي .

    وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز انه سوف يغادر الاردن اليوم لرئاسة وفد رسمي اردني الى مدينة بون بالمانيا للمشاركة في اجتماعات لجنة التراث العالمي .

    وقالت اليونسكو في بيان صحفي اليوم بأن المواقع المرشحة للتسجيل هي خمسة مواقع طبيعية وموقع مختلط و 31 موقعاً ثقافياً، مبينة ان هيئة موقع المغطس قد قامت وبالتعاون مع اللجنة الأردنية المكلفة بهذا الشأن بتقديم ملف كامل للموقع يحتوي على 400 صفحة حسب متطلبات اليونسكو ويبين فيه الأهمية الدينية والتاريخية للموقع وبيئته وجغرافيته.

    واضافت انه في حال وضع المغطس على القائمة سيزيد من أهميته العالمية وكذلك يمنحه الاعتراف الدولي والعالمي وخاصة بعد الاعتراف الكنسي الدولي لموقع المغطس واهميته الدينية والذي يعتبر من اهم المواقع الدينية المسيحية في العالم.

    ولفت الفايز الى انه يامل الفوز بالترشيح ووضع المغطس على قائمة التراث العالمي التابع لليونسكو مما سيزيد من الأهمية السياحية العالمية للأردن مما سيعزز من السياحة الثقافية وبقاء الأردن دائما على خريطة السياحة العالمية وزيادة إطالة فترة إقامة السياح في المملكة مبينا انه سينظر بالترشيح خلال اليومين المقبلين.

    ويضم الوفد مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي والسفير الأردني في اليونسكو/باريس مكرم القيسي وعدد من المستشارين اعضاء اللجنة الوطنية .





    [01-07-2015 03:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع