الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اربد : زراعة المانجا والافوجادو

    أحداث اليوم -

    نفذ المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) مشاهدة لبعض الاشجار الاستوائية (المنجا والافوجادو) في احدى المزارع الخاصة في منطقة الطيبة باربد .

    وقال مدير وحدة ارشاد اربد المهندس ماجد عبندة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الزيارة تأتي ضمن توجيهات وسياسة المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي في ايجاد محاصيل جديدة ذات مردود اعلى يساعد في زيادة دخل المزارع والتخفيف عليه من تكاليف مدخلات الانتاح وبالتالي زيادة الدخل من العمل الزراعي.

    وتهدف الزيارة الى التاكد من مدى ملائمة المنطقة لزراعة اشجار المانجا والافوكادو.

    واوضح المرشد الزراعي في شعبة ارشاد الطيبة والمسؤول المباشر عن المشاهدة المهندس مازن الكيلاني انه تم زراعة 200 شجرة من الافوجادو ومثلها من المانجا في احدى المزارع الخاصة في الطيبة منذ شهر اذار 2014 ، مشيرا الى ان الظروف الجوية الصعبة وتساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر عدة مرات في الموسم الزراعي الماضي ادى الى موت اشجار المنجا وتأثر اشجار الافوجادو .

    واضاف ان اشجار الافوجادو سارعت بعد ارتفاع درجات الحرارة الى التحسن والاستمرار بالنمو والانتاج ، الامر الذي يشجع بزيادة المساحات المزروعة منها في المنطقة.

    وتابع الكيلاني .. ان المزرعة تنتشر بها اشجار الليمون المكسيكي والجوافة والكاكا مما شجعنا لاضافة الافوكادو والمانجا اليها.





    [19-06-2015 03:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع