الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "تكية أم علي "تواصل أنشطتها في رمضان

    أحداث اليوم -

    قال مدير عام تكية "ام علي" سامر بلقر ان عمل التكية يقوم على الدعم العيني وليس المادي استنادا الى دراسات وابحاث ميدانية حيث تم زيارة 60 الف اسرة في جميع انحاء المملكة وتم اعتماد 18 الف اسرة، مشيرا الى ان التكية تمارس انشطتها في 89 قضاء ولواء في جميع محافظات المملكة.

    واضاف ان استدامة الموارد المالية يعد من أكبر التحديات التي تواجه عمل التكية، مؤكدا ان اخراج الزكاة للتكية سيسهم في زيادة عدد الاسر المنتفعة وتغيير وتحسين ظروفها والمحافظة على كرامتها، داعيا المتبرعين الى الاطلاع على الضوابط والفتاوى الشرعية المتعلقة بالتكية والمجازة شرعا من قبل دائرة الافتاء العام.

    واوضح بلقر في لقاء ، أنه تم فتح باب التبرع الالكتروني الذي يتيح للمتبرعين ارسال تبرعهم على البريد الالكتروني" TUA.JO"والمجهز باحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية وصمم لسرعة وصول التبرعات وتيسيرها على الاشخاص المتبرعين ولاسيما الاشخاص الاردنيين المتواجدين خارج البلاد، ويتم ارسال تقارير شهرية لكل متبرع حول كيفية التبرع الذي قدمه.

    وفيما يخص الشهر الفضيل هذا العام، بين بلقر ان التكية ستقوم بتقديم الوجبات الرمضانية اليومية من خلال خيمة الافطار في موقع التكية لـ1500 شخص يوميا،وايصال وجبات الافطار الى منازل الاسر المستحقة في جميع المحافظات،إضافة الى تقديم موائد الرحمن على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية.

    كما سيتم زيادة الطرود الغذائية المقدمة للعائلات المستورة خلال الشهر الفضيل، وتقديم الوجبات للأيتام من مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع مركز هيا الثقافي ضمن برنامج "الخير بسلتنا"وموائد الرحمن التي تقام في محافظات المملكة كافة بالتعاون مع الجمعيات الشريكة مع التكية .

    واشار الى ان التكية اختارت هذا العام شعار "نطعمهم بزكاة أموالكم" لحملاتها وبرامجها المختلفةً، موضحا ان نظام الكفالة الغذائية في التكية يتيح الفرصة لإرسال طرد غذائي شهري يحتوي على 22 مادة غذائية يكفي حاجة الأسر من الطعام ويضمن توازن العناصر الغذائية فيها.

    وعن أبرز مشروعات التكية العام الحالي، قال بلقر ان ابرز برامجنا للعام الحالي تتمثل بإطلاق مشروع وطني لمسح مناطق المملكة كافة لتحديد الاسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي، موضحا ان عدد الأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي وتستفيد من التكية حوالي 300ر18 ألف اسرة بما يعادل 120 ألف مواطن، حيث ستعمل التكية على ايصال الدعم الغذائي الشهري لهم ،كما ستقوم تدريجيا بزيادة اعداد الأسر المستفيدةً.

    يشار الى ان تكية "ام علي" أسستها سمو الأميرة هيا بنت الحسين في عام 2003 وتقوم على تأمين الدعم الغذائي المستدام على مدار العام للأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي والتي تتألف معظمها من العجزة والايتام والارامل وذوي الاحتياجات الخاصة وممن يقل دخل الفرد الشهري عن 20 دينارا شهريا ويقع مقرها في منطقة المحطة بالعاصمة عمان.(بترا)





    [15-06-2015 11:03 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع