الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وصول الطالبين الاردنيين من أوكرانيا

    أحداث اليوم -

    وصلت مساء اليوم الاحد، طائرة الإخلاء الطبي التي نقلت طالبين اردنيين كانا قد تعرضا للاعتداء مساء يوم الخميس الماضي من مدينة خاركوف باوكرانيا إلى أرض الوطن.

    وكان مجموعة من الاشخاص قد اعتدوا على مجمع سكني في اوكرانيا كان يتواجد فيه اربعة من الطلبة الاردنيين.

    ولم توافق عائلة الطالبين الأردنيين المصابين الاخرين ‏نقلهما.

    وكان في استقبال الطائرة مدير إدارة الشؤون القنصلية ومسؤول مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وطاقم كامل من الخدمات الطبية الملكية والاسعاف الارضي حيث تم نقلهما إلى مدينة الحسين الطبية لاجراء اللازم وليستكملا علاجهما في الأردن.

    وعملاً بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بمتابعة شؤون المواطنين الاردنيين في الخارج وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء، قامت وزارة الخارجية ظهر اليوم الاحد بإرسال طائرة لاخلاء الطلاب الاردنيين من اوكرانيا، وتم تزويدها الاحتياجات الفنية والاجهزة الطبية من قبل الخدمات الطبية الملكية، وبطاقم طبي وفني كامل.

    وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد تابعت قضية الطلاب الاردنيين منذ ورود الخبر والتنسيق مع السفارة في موسكو والملحق الثقافي في أوكرانيا الذي كان متواجداً في المشفى معهم والتواصل مع الجهات المختصة الاوكرانية.

    وكان الملحق الثقافي الاردني في استقبال الطائرة في مطار مدينة خاركوف وقام بالإشراف والتنسيق لعملية نقل وإخلاء الطالبان وتأمين عودتهما إلى الوطن.





    [15-06-2015 09:31 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع