الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملكة "لا نريد حلولا غير جاهزين لها"

    أحداث اليوم -

    أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله، أهمية تقييم الجاهزية على ارض الواقع، من بنى تحتية وأنظمة موجودة واخذها بعين الاعتبار عند الخروج بمقترحات للحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

    جاء ذلك خلال مشاركة جلالتها اليوم الأحد، في جلسة حوارية مع الشركات المشاركة في ورشة العمل حول مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في الأردن، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مبادرة التعليم الأردنية.

    وقالت جلالتها: "إننا لا نريد حلولا غير جاهزين لها، او يقف تطبيقها عند مرحلة معينة بسبب سوء التخطيط".

    واعربت عن سعادتها باللقاء الذي جمع نخبة من المعنيين بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا والتربية والتعليم، وقدمت لهم الشكر على ما تم إنجازه، كما قدمت الشكر للشركات التي حضرت اللقاء لاستجابتها لرغبة الأردن في تسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإحداث نقلة نوعية في التعليم في الأردن.

    وبينت جلالتها أن الاردن كان رياديا في هذا المجال، مؤكدة أن جلالة الملك ببعد نظره كان سبّاقا وحريصا على إدخال تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية، لكن حتى الآن لم نحقق تلك الرؤية بالشكل المطلوب.

    ودعت جلالتها لوضع خطة واضحة قابلة للتنفيذ، وأن تتواءم مع ما نتطلع الى تحقيقه، مبينة أن الفرصة مواتية الآن لتفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

    واضافت جلالتها أن التكنولوجيا في التعليم هي هدف ووسيلة بنفس الوقت، فهي هدف لان المعرفة التكنولوجية هي سمة العصر وباتت بأهمية القراءة والكتابة، ووسيلة لأنها توفر حلول لمواجهة تحديات اخرى في التعليم.

    واكدت أهمية الدراية بمستجدات هذا القطاع الديناميكي للاستفادة منه على أتم وجه.





    [14-06-2015 06:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع