الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "الحديقة الجوراسية " يعود بعد 22 عاماً من الجزء الأول

    أحداث اليوم -

    تم تحديد يوم 12 من يونيو الجاري موعدا لإطلاق النسخة الجديدة من فيلم "الحديقة الجوراسية" الذي يأتي ليذهب بجمهور السينما إلى مرحلة جديدة من المغامرات، حيث يأخذنا الفيلم إلى عالم البحار بعد أن ظلت الأحداث في الأجزاء الثلاثة الأولى تتحرك على اليابسة في عالم الديناصورات على وجه الخصوص.

    وستكون أحداث الفيلم في الجزء الجديد أمام مخلوقات بحرية شردت عن دائرة السيطرة والهيمنة التي كانت تتم عبر التحكم بالجينات والعمل على تهجين الخلايا.

    وتعود سلسلة أفلام "الحديقة الجوراسية" إلى عام 1993 حينما قدم المنتج والمخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ الجزء الأول من تلك السلسلة ليدهش العالم بتلك الديناصورات، والتي أعاد تفقيسها من خلال الحصول على بويضة تمت عملية حضانتها لتفقس عددا من الديناصورات، ليتم لاحقا تجميعها في أحد المنتجعات السياحية.

    وكان من المقرر إنتاج الفيلم الجديد عام 2004، ولكنه تأجل لوجود ملاحظات على النص، وتشير مصادر الشركة المنتجة إلى أن كلفة السيناريو حتى قبل إنتاج الفيلم، تجاوزت العشرين مليون دولار بعد إعادة الكتابة والتنقيح والإضافات والتغييرات وصولا إلى المخرج كولن ترفيورو الذي تعاون مع الثنائي السيناريست ريك يافا وديريك كونولي في الوصول إلى الصيغة النهائية للسيناريو.

    يروي الفيلم حكاية رحلة إلى جزيرة "نوبلار" التي تقع قبالة ساحل المحيط الهادي في أميركا الوسطى قريبا جدا من كوستاريكا. هناك يكتشف أحد العالمين في تلك الجزيرة غراندي أوين "كريس برات" والذي يجري بحثا على سلوكيات الجينات المهجنة للديناصورات، يكتشف شي من التسرب لبعض الأحماض التي تعطي آثارا سلبية على الجينات الجديدة.

    وتشير الأخبار القادمة من هوليوود إلى أن استديوهات يونيفرسال أعدت العدة لإطلاق الفيلم في 6 آلاف صالة للعرض في الولايات المتحدة الأميركية وكندا دفعة واحدة، وهذا يعني مزيدا من الملايين ستضاف إلى رصيد هذه السلسلة التي تعتبر واحدة من السلاسل الأكثر دخلا فىي تاريخ السينما العالمية.





    [01-06-2015 04:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع