الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    340 دينار راتب "عامل الوطن"

    أحداث اليوم -

    كشف المدير التنفيذي للموارد البشرية حاتم الحنيطي، ان صندوق اسكان العمال بأمانة عمان في طور إعادة تقييم حاليا من حيث اجبارية الاشتراك فيه او بإيجاد مصادر تمويل في حال كان اختيارا .

    واشار الى ان الصندوق يتيح للعمال الحصول على قرض اسكان بفترة سداد تمتد الى 15 عاما وبدون فائدة ، لافتا الى ان اجمالي راتب عمال الوطن يبدأ عند المباشرة بالعمل بـ 340 دينارا بارتفاع كبير عن الحد الادنى للأجور .

    ولفت الحنيطي الى وجود عدة امتيازات مكتسبة للعمال منها اشراكهم بصندوق الخدمات الاجتماعية الذي من خلاله يتم منح العمال تعويض نهاية الخدمة التي تصل الى سبعة اضعاف الراتب الاجمالي الاخير مضاف اليها مبالغ مالية اخرى .

    ولفت الى وجود حوالي 8600 عامل ضمن الكادر الاجمالي لأمانة عمان وهو ما يشكل اكثر من ثلث كادر الامانة وان صندوق الخدمات يقدم لأبناء العمال المتفوقين منح دراسية سنوية يستفيد منها 20 طالبا طيلة فترة الدراسة التي تمتد اربع سنوات ، فضلا عن صرف نسبة من الراتب الاجمالي في حال تعرضهم لإصابات عمل والتي تصل سنويا ما بين 80 ــ 100 اصابة .

    وتابع الحنيطي ان موارد صندوق الخدمات الاجتماعية تنقسم لجزأين الاول دعم امانة عمان والثاني اشتراكات رمزية من العمال لا تتجاوز 3 دنانير ، فضلا عن اعتماد مورد لهذا الصندوق بتوجيه خصومات بدل الغياب للعامل وللموظفين لصالح الصندوق .رؤيا





    [20-05-2015 08:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع