الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    شيوخ معان و جهات أمنية باجتماعات مغلقة
    أرشيفية -جانب من حالات الشغب التي حصلت في معان الفترة الماضية

    أحداث اليوم -

    عقدت فاعليات شعبية وشبابية وشيوخ ووجهاء عشائر معان ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعات مغلقة بقادة ورؤساء مؤسسات أمنية للتباحث حول المشاكل التي تعاني منها المدينة بهدف الخروج من الأزمة، وفق مصدر مطلع .


    وأشار المصدر إلى أن اللقاء الذي سيعقد في عمان سيرتكز على أهم قضية رئيسية ومحورية وهي تسليم المطلوبين أنفسهم طواعية إلى أجهزة الأمن، إلى جانب مناقشة القضايا العالقة في المدينة من أجل العمل على بحث إنهاء الأزمة وطي ملف الأحداث نهائيا على أسس فرض هيبة الدولة وسيادة القانون مع المحافظة على كرامة المواطن وحفظ النظام العام.


    من جانبها، اعتبرت مصادر عشائرية في المدينة أن هذا اللقاء الأمني الكبير يمهد إلى إعادة علاقة تشاركيه مع المنظومة الأمنية والمجتمع المدني ومد جسور الثقة ما بين المواطن ورجل الأمن.


    وقالت إن هذا اللقاء الذي يتكفل بمتابعة قضايا المطلوبين وضمان محاكمتهم محاكمة عادلة ومن أجل إنهاء الأزمة بشكل جذري بالطرق السلمية، وبأقل الخسائر دون وقوع مصادمات، إضافة إلى المناقشة حول أسباب وتداعيات الأزمة، وكيفية الخروج منها.


    وأوضحت إلى أنه سيتم مناقشة التقصير الحكومي في حل الملف الأمني في المحافظة في العديد من القضايا بدءا من أحداث بما يسمى بمشروع الديسي وتلتها أحداث مشاجرة جامعة الحسين والراشدية وانتهاء بمقتل العديد من الشباب في المدينة ، خاصة في ملاحقة المطلوبين واستخدام القوة المفرطة والتي تفضي غالبا الى القتل، في ظل اتساع هوة الفجوة بين الشرطة والمجتمع.(الغد)





    [20-05-2015 05:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع