الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    جائزة أستراليا الكبرى 2016 تنطلق في أبريل

    أحداث اليوم -

    كشف منظمو جائزة أستراليا الكبرى الأربعاء بأن موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات فورمولا ون سينطلق في أبريل عوضاً عن منتصف مارس.

    وكما جرت العاده ستحتضن حلبه ملبورن، السباق الافتتاحي للبطولة وهذه المرة في الثالث من أبريل، وحينها ستكون أستراليا في التوقيت الشتوي، ما يعني أن موعد السباق سيكون أبكر من العادة لكن لم يحدد حتى الآن التوقيت.

    وقال المدير التنفيذي لجائزة أستراليا الكبرى أندرو وستاكوت "من المذهل أن تحتضن ملبورن مرة أخرى الجولة الافتتاحية لبطولة العالم في سباقات فورمولا واحد"، مضيفاً "التوقيت الجديد سيفرض بداية أبكر من العادة للسباق وبإمكان الجمهور أن يتوقع الأنشطة الرائعة نفسها على الحلبة وتسلية تمتد لأربعة أيام خارج الحلبة".

    ولم تحتضن أستراليا السباق في أبريل سوى مرة واحدة سابقاً عندما أوكل السباق الافتتاحي للبحرين بسبب تضارب موعده مع ألعاب الكومنويلث التي استضافتها ملبورن، وقد أقيم في الثاني منه وشكل حينها الجولة الثالثة من الموسم.

    ولم يكشف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عن روزنامة 2016 لكن من المتوقع أن تكون جائزة إيطاليا الكبرى التي تقام على حلبة مونزا، الغائب الأكبر بحسب التلميحات الصادرة عن مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم البريطاني بيرني إسكليستون، علماً بأن هناك 23 حلبة مرتبطة بعقد مع الـ"سوبريمو" بالنسبة للموسم المقبل.





    [29-04-2015 02:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع