الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "العمل الإسلامي" يستنكر استقبال حفتر

    أحداث اليوم -

    اعلن حزب جبهة العمل الاسلامي اليوم الاربعاء دعمه للجهود الحكومية في رفض انشاء مطار غسرائيلي قرب مدينة العقبة فيما العن رفضه استقبال اللواء خليفة حفتر.
    وأضاف في بيان وصل "السبيل" نسخة منه أن  "الحزب يرفض استقبال الخارجين على شرعية شعوبهم".

    تاليا نص البيان:

    "عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 25 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 14 / 4 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
    أولاً : الملف الوطني :
    1- إنشاء مطار صهيوني قرب العقبة : يؤكد الحزب على دعم الموقف الحكومي برفض إقامة مطار ( اسرائيلي ) على مقربة من الحدود الأردنية في جنوب البلاد. ويطالب الحزب الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع إقامة المطار حيث ان إقامته تؤثر على السيادة الجوية للأردن والسلامة العامة للسكان في المنطقة، ويطالب الحزب بحماية الأجواء الأردنية من أية انتهاكات .
    2- زيارة خليفة حفتر للأردن : يؤكد الحزب على رفض استقبال الخارجين على شرعية شعوبهم، ويدعو الحزب إلى دعم الحوار السياسي القائم بين الفرقاء في ليبيا، ويرى أن استقبال حفتر يعتبر انحيازا لطرف على حساب الطرف الآخر .
    3- استيراد الغاز من دولة قطر : يرحب الحزب بالخطوات الحكومية بالتزود بالغاز الطبيعي المسال من دولة قطر الشقيقة ويعتبر هذه الخطوة فرصة جريئة لإعادة النظر باتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من دولة الكيان الصهيوني لوجود بدائل عربية، ويدعو إلى ضرورة استكمال مشروع ميناء الغاز الطبيعي المسال في العقبة .
    4- استمرار الاعتقالات السياسية : يطالب الحزب الحكومة بالعمل على الإفراج عن المعتقلين السياسيين الذين جرى اعتقالهم بسبب آرائهم السياسية وفي مقدمة هؤلاء الأستاذ زكي بني ارشيد الأمين العام الأسبق لحزب جبهة العمل الإسلامي .

    ثانياً: الملف العربي:
    مصر : يستنكر الحزب تثبيت حكم الإعدام بحق رافضي الانقلاب في مصر وعلى رأسهم فضيلة الدكتور محمد مهدي عاطف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في الوقت الذي يتم فيه تبرئة المجرمين الحقيقيين الذين أوغلوا في دماء الشعب المصري خاصة أيام ثورة 25 يناير وفي ميدان رابعة والنهضة .

    ثالثاً: الملف الإسلامي :
    يستنكر الحزب قيام السلطات البنغالية بتنفيذ حكم الانعدام بحق محمد قمر الزمان الأمين العام المساعد لحزب الجماعة الإسلامية ." (السبيل)





    [15-04-2015 06:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع