الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فتاة معاقة مكبلة بالجنازير في أربد

    أحداث اليوم -

    اثار العثور على فتاة 20 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة البارحة باربد امس مكبلة بالجنازير واربعة اقفال وسلاسل حديدية الرأي العام في المملكة ، اذ يتم تكبيلها باربعة اقفال يوميا وسلسلة من الجنازير ويصار ابقاؤها متروكة طوال اليوم على درج خارجي لمنزل ذويها تصارع الحياة وحدها بلا معيل ، فهي تصرخ عاليا ولا احد يسمعها وتستنجد لفك قيودها لكن لا احد يجيبها ولا يلتفت اليها لتكون المحصلة فتاة مسجونة بمنزل ذويها منذ 20 عاما بعد ان صدر عليها الحكم بتقييدها وتكبيلها من قبل اقرب الناس لها ، لا لشيء الا انها فقط من ذوي الاحتياجات الخاصة فكان العقاب من الاهل قاسيا ومفجعا ،وتركوها بلا رعاية ولا اهتمام بحجة تكبيلها لضمان عدم هروبها وفرارها.

    الاجهزة الامنية ابلغت بالحادثة من خلال البرنامج المفتوح على اذاعة الامن العام للفترة الصباحية مع الرائد علي حياصات اذ اتصل احد المواطنين المدعو (ابو عبدالله) وأشار إلى أن احد جيرانه يقوم بالاعتداء بالضرب بقسوة على ابنته المعاقة والتي تبلغ من العمر 20سنه وكذلك لا يهتم بها ويقوم بتقييدها بالجنازير.

    وتوجهت الاجهزة الامنية لمكان الفتاة المعاقة برفقة وحدة حماية الاسرة والطفولة التابعة لمديرية الامن العام ومديرية التنمية الاجتماعية باربد حيث تم تحرير الفتاة وفك قيودها ونقلها مباشرة للمستشفى لاجراء الفحوصات الطبية الشاملة لها وتقديم الرعاية الكاملة لها لا سيما انها تعاني من ظروف معيشية مأساوية.

    واعلن مركز البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل بمدينة اربد امس عن تبني الفتاة ونقلها وترحيلها للمركز وشمولها بالرعاية الطبية الشاملة والمبيت والطعام والمأكل .

    من جانبه قال مدير التنمية الاجتماعية بمحافظة اربد وليد عبيدات ان المديرية تابعت قضية الفتاة مباشرة بعد ان ابلغت حماية الاسرة والطفولة بالحادثة حيث يوجد قسم للتنمية في حماية الاسرة وتم فورا زيارة الفتاة المعاقة وتحريرها من الاقفال والجنازير والسلاسل الحديدية المقيدة بها وتم نقلها للمستشفى لاجراء الفحوصات الطبية الشاملة لها للاطمئنان على وضعها الصحي.

    واضاف عبيدات انه سيتم نقل الفتاة لمركز البقاعي للرعاية والتاهيل الشامل بعد ان تبنى الفتاة وتكفل بالرعاية الصحية والطبية الشاملة لها اضافة للمبيت .

    من جهته قال مدير مركز البقاعي للرعاية والتاهيل الشامل بمدينة اربد الدكتور محمد البقاعي ان المركز بمجرد سماعه لقضية الفتاة المعاقة ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية للمركز فانه تم تبني الحالة فورا مبينا انه سيتم نقل الفتاة للمركز بعد انهاء الفحوصات الطبية لها بالمستشفى وبعد ذلك سيتم ابقاء الفتاة في المركز وتامينها بكافة المستلزمات من حيث المبيت والفحوصات الطبية الشاملة والرعاية الدائمة والمستمرة.





    [15-04-2015 06:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع