الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    هبة طوجي والمؤلف الموسيقي اسامة الرحباني لأول مرة على مسرح القرية الثقافية - البترا

    أحداث اليوم -
    يستعد مسرح القرية الثقافية - البترا لاستقبال اولى حفلات النجمة اللبنانية العالمية، هبة طوجي، التي ستقدم حفلًا غنائيًا في هذا المكان الساحر، أمسية رائعة مليئة بالموسيقى والألحان واللوحات الراقصة القوية مع المنتج والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني ضمن ليالي البترا الوردية بموسم صيف ٢٠٢٣ مساء يوم الجمعة ٢٥/٨/٢٠٢٣.
    بتنظيم من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن،‏ يقدم البرنامج الفني لـ"ليالي البترا الوردية" لهذا العام فرصة للتلاقي والتواصل بين السياح المحليين والقادمين من كافة أرجاء العالم لحضور برنامج الفعاليات و العروض المتوقع أن ينال اهتماماً محلياً و دولياً لافتاً على صعيد الصحافة و الاعلام.
    هبة طوجي، مغنية وممثلة ومخرجة، تستمرّ في إبهار الجماهير بصوتها المدهش ورؤيتها الواسعة.
    بعد قيامها ببطولة المسرحيات الغنائية الضخمة في الشرق الأوسط التي تم إنتاجها من قبل منصور وأسامة الرحباني، الرواد الموسيقيين في العالم العربي. كما قامت هبة بأداء دور البطولة النسائية (إسميرالدا) في المسرحية الفرنسية التاريخية "نوتردام دو باري" على أكبر المسارح في العالم، حيث حاز أداؤها على إشادة عالمية.
    في المنطقة العربية وشمال أفريقيا، تضم قائمة ألبوماتها الرسمية أربعة ألبومات باللغة العربية، "لا بداية ولا نهاية" [2011]، "يا حبيبي" [2014]، "هبة طوجي 30" [2017]، "بعد سنين" [2023] مع "يونيفرسال آرابيك ميوزيك"، وألبوم عيد الميلاد باللغتين العربية والإنجليزية "هلليلويا" [2017]، جميعها من انتاج و تأليف الموسيقي المبدع أسامة رحباني.
    كما تعاونت مع فنانين عالميّين مختلفين مثل بينتاتونيكس، لويس فونسي، إبراهيم معلوف، ماثيو شديد... وغنت "دويتو" في حفل مع أندريا بوتشيلي. قدمت عروضًا على أرقى المسارح والمهرجانات في العالم العربي وتعتبر واحدة من أكبر الأصوات في جيلها.
    أسامة الرحباني، المنتج والمؤلف الموسيقي اللبناني الريادي والمعروف، أحد أبرز وأكثر الأسماء المشهود لها في صناعة الموسيقى في الشرق الأوسط. هو ابن الأسطورة منصور رحباني ونشأ في عائلة حيث الموسيقى لها تأثير كبير.
    لقد قدم العديد من المساهمات في أعمال والده المسرحية كمؤلف وموزع ومستشار فني.
    قام أسامة بإنتاج وتأليف وخلق مفاهيم ووضع رؤيا للعديد من المسرحيات الغنائية والحفلات والألبومات الموسيقية، حيث أعطى روحًا جديدة لتأليف وتوزيع الموسيقى الشرقية، وكذلك في المسرح الغنائي، مثل: "قام في اليوم الثالث" (2000)؛ "آخر يوم" (2004)؛ "جبران والنبي" (2005)؛ "عودة الفينيق" (2008)، جميعها من كتابة منصور رحباني.

    في عام 2006، قام أسامة بإنتاج وتأليف قصيدة سمفونية بعنوان "التآزر"، وتم تسجيلها في استوديوهات آبي رود، وقد أدتها الأوركسترا الفيلهارمونية اللندنية تحت قيادة المايسترو إيون مارين، وتم أداؤها بمناسبة افتتاح معرض الفن الإسلامي في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز.
    في عام 2011، قام بإنتاج "دون كيشوت" مع إخوته غدي ومروان رحباني. ومنذ عام 2008، تعاونت هبة وأسامة في عروض كبيرة (تجمع بين الموسيقى والرقص والإخراج الفني وطاقم كبير)، وحفلات ومسرحيات موسيقية، وأصدرا 2 ألبوم مباشر بتقنية الصوت والصورة (CD/DVD) و5 ألبومات استوديو، وصاحبتها العديد من أشرطة الفيديو الموسيقية، وجميعها منتجة ومؤلفة من قبل أسامة: "لا بداية ولا نهاية" (2011)، "يا حبيبي" (2014)، "هبة طوجي 30" (2017)، "هاللويا" (2017)، "بعد سنين" (2023).
    كما قدموا أداءً في العديد من المهرجانات الرفيعة المستوى ومشاهد الموسيقى في جميع أنحاء العالم العربي.
    ‏يأتي هذا الحدث الفني والثقافي كمساهمة للترويج لمشروع القرية الثقافية - البتراء وليشجع على إحياء منظومة التراث الثقافي لمنطقة البتراء ويعد موقع جاذب للسياح بعد زيارة للمواقع الأثرية لتشكل قيمة مضافة وخوض تجربة ثقافية غنية تعكس الطابع التراثي للمدينة، وإطالة مدة إقامة السياح.
    تنال هذه الليلة برعاية واهتمام محلي وشراكات مع أمانة عمان الكبرى وشراكات إعلامية مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية، تلفزيون رؤيا وراديو هلا ومزاج اف ام، والملكية الأردنية كشريك وناقل رسمي وشركة جت.
    تباع التذاكر على موقع Sajilni.Com ونقطة البيع في لاكريدس صويفية فيليج.






    [21-08-2023 01:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع