الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأمير تشارلز يكرم جاناريتا العرموطي خريجة جامعة البترا

    أحداث اليوم - كرم وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز خريجة جامعة البترا الفنانة جاناريتا العرموطي، خريجة قسم اللغة الفرنسية والانجليزية في كلية الآداب والعلوم وتم التكريم الملكي في مقر السفيرة البريطانية بريدجيت بريند في عمان، حيث فازت العرموطي في مسابقة نظمتها السفارة البريطانية بالتعاون مع المعهد البريطاني "مسابقة المناخ للذكرى المئوية للصداقة بين الأردن والمملكة المتحدة".

    وشاركت العرموطي بلوحة تمثل الطبيعة والخضار وعبرت برأيها أن الخضار والاشجار والغابات قد تحد من تغيرات المناخ، وقالت العرموطي إن "تغير المناخ هو ظاهرة عالمية تتميز بتغيرات فيما يتعلق بدرجة الحرارة، والتساقط، والرياح، التي تسببها بشكل خاص الأنشطة البشرية. ومنها الاحتباس الحراري الذي يقود إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب زيادة تركيزات بعض الغازات في الغلاف الجوي. وتعد الغابات أحد الحلول لمعالجة آثار تغير المناخ العالمي حيث يمكننا تقليل شدته بزراعة الأشجار لإزالة الكربون الزائد من غلافنا الجوي".

    يذكر أن الفنانة جاناريتا العرموطي قد تأهلت لنهائي مسابقة في الاتحاد الأوروبي، وعرضت أعمالها في معارض دولية في الصين وجزر المالديف.





    [17-01-2022 11:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع